الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

الاحتلال يقمع المسيرات السلمية الاسبوعية

أصيب عدد من الشابان بالرصاص المطاطي والمعدني وسجل حالات اختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مواجهات في عدة محاور في محافظات الضفة وتأتي فعالية هذا اليوم وقد رفعوا الأعلام الفلسطينية وأعلام دولة جنوب افريقيا الصديقة:-

إصابة العشرات بحالة الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية وحرق عشرات الدونمات المزروعة بالزيتون

أصيب العشرات بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مشاركتهم في مسيرة بلعين الأسبوعية، وقد أمطرت قوات الجيش الإسرائيلي المتظاهرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية. وقد تسببت القنابل الغازية بحرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والتي تعود ملكيتها للمزارع رشيد محمد أبو رحمة.

وقد انطلقت المسيرة من مركز القرية وبمشاركة أهالي القرية وأصدقائهم النشطاء الدوليين والإسرائيليين الذين يرفضون الاحتلال بكافة أشكاله، وقد رفعوا الأعلام الفلسطينية وأعلام دولة جنوب افريقيا الصديقة. والتي تحتفل بيوم الحرية في السابع والعشرين من نيسان في كل عام بعد سقوط نظام التمييز العنصري ( الابرتهايد) في عام 1994 ، حيث اجريت اول أنتخابات حرة، لهذا يعتبر هذا اليوم يوما تاريخيا لجنوب افريقيا والعالم والشعب الفلسطيني الذي ما زال يعاني من الظلم والتمييز والعبودية بسبب الاحتلال الإسرائيلي، فهذا اليوم رمز للعدالة والحرية الإجتماعية والإنعتاق من العبودية والعنصرية.

إصابة ثلاثة مواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

أصيب أربعة شبان بجروح مختلفة والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال وما يسمى بالوحدات الخاصة في حرس الحدود داهموا القرية تحت غطاء كثيف من إطلاق الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما أدى إلى إصابة شابين بالأعيرة المعدنية في الظهر والبطن فيما أصيب شاب ثالث بحروق جراء ارتطام قنبلة غاز بيده وعولجت جميع الإصابات ميدانيا.

وأضاف شتيوي أن المئات من أبناء البلدة شاركوا في المسيرة ورفعوا الأعلام الفلسطينية وعلم دولة جنوب إفريقيا مرددين الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء نظام الفصل العنصري الأكثر بشاعة في العالم المتمثل بالاحتلال الإسرائيلي.

وقال شتيوي: “إن نموذج الشعب الفلسطيني في المقاومة السلمية سيحقق أهدافه بإنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال للشعب الفلسطيني أسوة بنموذجي الهند وجنوب إفريقيا”.
 

الاحتلال يقمع مسيرة نعلين
 قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصاد محلية، ان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما ادى الى وقوع اصابات بالاختناق في صفوف المشاركين.

وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، باتجاه موقع اقامة الجدار العنصري على اراضي القرية، رافعين الاعلام الفلسطينية، وعلم جنوب افريقيا في ذكرى يومها الوطني الذي مر قبل ايام.

Za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024