الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

عرش الصحافة.. وختم سري جداً! موفق مطر

* العلمي، الموضوعي، المهني، المنطقي، اللغوي، الحر، هي دوائر الصحافة الحرة, متداخلة كدوائر شعار الأولمبياد العالمي.. لكن المصيبة ان السحرة كثر, يفككونها امام عيوننا ونحن غافلون, نصفق كصغار تأخذهم الأضواء فيما أنامل الساحر "اللعوب" تفكك حلقات معدنية مصقولة متشابكة.. فهو وحده العارف مكان القطع بالحلقة.... !!. 
* الضمير الإنساني والوطني، الرقيب الأول على الصحفي، كالقاضي العادل، هذا ما يفسر الهجمات المزدوجة على آمال الجماهير بالحرية والديمقراطية والعدالة والكرامة واحترام الحقوق الانسانية, اذ ترى مدفعا مصوبا نحو منصة القضاء, وسبطانة الآخر موجهة نحو عرش صاحبة الجلالة (الصحافة).. وهات يا جريمة عندما تدمر الكلمة الباطل ما لم تدمره القنابل الذرية.. مسكين وعي الانسان, كم سيتحمل من فظاعة حروب الجاهليين ؟!.
 * إنسان حر بتفكيره وتعبيره، عادل بأحكامه وآرائه, سوي سلوكه، نزيهة اعماله عندما يؤتمن, متحرر إلا من قيم الأخلاق, هو ما تعمل عليه الصحافة.. طيب شو نعمل بصحافة التطبيل والتزمير والتزوير والخناقات عالهوا، ووسائل بث التجهيل والتهديد ونفي الآخر مباشرة.. سؤال يستحق الاجابة اليس كذلك؟. * التوافق والتوازن بين حق الصحفي في الحصول على المعلومات ونشرها وحق الفرد والمجتمع بالاطلاع عليها, فنحن في زمن لا اسرار فيه ولا معلومات محصنة.. ياسيدي احسن ختم "سري جدا" يا دوب بيكلف دينارين ونص!. 
* معيار الممنوع أو المسموح بنشره هو مدى اقترابه من المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان أو مدى انتهاك هذه الحقوق.. لكن ماذا بشأن الذين يرمون المحصنين والمحصنات من ابواق الاذاعات والمرئيات, يفتون بالقتل وقطع الألسن وفقء العيون, وكأنهم خلقوا للقدح والذم والتحقير, وفرز هذا الى الجنة وذاك الى نار جهنم, يدعون الى ترانسفير, يفرقون بين ابناء البلد والوطن الواحد, وينسون ان الدين لله والوطن للجميع.  
* ليست صحافة مطبوعة او مرئية او مسموعة او كلها معا تلك التي لا تنتصر لقيمة الإنسان وحقوقه، وإنما هي معاول هدم للسلم الأهلي والمجتمعي، خاصة العاملة على زرع العدائية. 
* ما لم يعدل قانون المطبوعات والنشر، ويعاقب القاذفون والشتامون بالنهار وأنصاف الليالي، الذين يلدغون كالثعابين ويدخلون ويخرجون بالجحور بخفةٍ كالسحالي!.. فلا عصمة ولا حصانة لمن يرمي شرف امرئ ذكرا كان أو انثى, مسؤولا عن رعية كان او رب اسرة.. فميزان الصحفي طهارة لسانه ونزاهة قلمه.. فالحبر في عصرنا الأغلى.. لكنه إذا اهين من اهل المهنة سيصير ارخص من ماء المجاري !! اجلكم الله. 
* ما زالت حماتي تصر على اشعال الفحم بالكانون بورق جريدة مغمسة بزيت زيتون, فيشتعل الفحم ويصير جمرا بهدوء.. تماما كما تفعل بعض وسائل الاعلام بمجتمعنا... حماتي طيبة ومسالمة وان كانت تحب شي لحم الكبش خاصة في عيد الأضحى.. لكن الذين يحرقون قيمنا ومجتمعنا بورق الجرايد ويصبون الزيت على النار مجرمون, يحرقون ضحاياهم, ويرمون عظامهم في قبور, ويتربحون من تعازي ونعي وملصقات الشهداء!.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024