الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

مختصون يوصون بضرورة التركيز على فضح جرائم الاحتلال بالإعلام الدولي

 أوصى مختصون ومهتمون بالإعلام، اليوم الثلاثاء، بضرورة التركيز على فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا وضد الصحفيين في الإعلام الدولي.

وأكدوا، خلال مؤتمر اليوم العالمي لحرية الصحافة والإعلام، الذي نظمته مؤسسة بيت الصحافة في مدينة غزة، تحت عنوان: "الإعلام الفلسطيني... تحديات وتوصيات"، ضرورة إتاحة الفرصة أمام واقع الحريات والتطوع والتدريب في المؤسسات الإعلامية وتعزيز الجانب التطبيقي في كليات الإعلام، إضافةً إلى تحديد أوجه القصور في مخاطبة الإعلام الدولي.

وطالب المشاركون في المؤتمر بإعداد الخطط اللازمة لمواجهة القصور في مخاطبة الإعلام الدولي، عبر تشكيل مجموعة تضم عددا من الخبراء الفلسطينيين والعرب، خصوصا الذين يعيشون في المهجر في العديد من الدول الغربية ويجيدون اللغات الأجنبية، خصوصا الإنجليزية، بشكل مهني جدا، وتضم الأجانب الذين يبدون تأييدا كاملا للقضية الفلسطينية ويفهمونها جيدا في مجالات الإعلام الدولي والسياسة والعلاقات الدولية.

ودعا المشاركون إلى خلق جيل من الإعلاميين والصحفيين على أسس مهنية وليست عقائدية أو فصائلية، والتركيز على الجاليات الفلسطينية والعربية التي تعيش في الدول الغربية، والسعي لإيجاد مقرات ومكاتب لوسائل الإعلام الدولية في الأراضي الفلسطينية.

وشددوا على ضرورة إعادة النظر في المناهج الدراسية لتخصصات الصحافة والإعلام في الجامعات المحلية كافة، ووضع خطة تطويرية شاملة بحيث يتم بموجبها إلزام أقسام الإعلام على احتواء الخطط والمناهج على الحد المعقول من المحتوى التطبيقي.

وأوصى المتحدثون باحترام حرية الرأي والتعبير من قبل جميع الأطراف، إضافة إلى عدم استغلال المتطوعين في الحصول على الخبرة في مجال الإعلام.

وتخلل المؤتمر العديد من المداخلات، التي أكدت ضرورة حرية الصحافة والإعلام، وفضح الانتهاكات الإسرائيلية والمستوطنين بحق أبناء شعبنا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024