الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

نابلس: أكثر من 10 آلاف مخالفة وإتلاف 108 مركبات في الثلث الأول من الجاري

 زهران معالي

بين الرابع والعاشر من أيار كل عام، يحتفل العالم العربي وفلسطين بأسبوع المرور؛ بهدف توحيد الجهود المرورية لمستخدمي الطرق كافة، وتقليل حوادث السير التي تزهق عشرات آلاف الأرواح سنويا ومئات آلاف الجرحى.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، لا يختلف الحال كثيرا عن بقية المحافظات، حيث شهدت المدينة خلال الثلث الأول من العام الجاري 748 حادث سير، بينها سبعة حوادث مميتة أدت لثماني وفيات، بالإضافة لـ232 حادث أدت لإصابات جسدية، و411 لأضرار مادية و92 حادث دهس، وفق مدير فرع المرور في شرطة المحافظة المقدم وسام عيسى.

وأشار عيسى إلى أن عدد الإصابات الناتجة عن حوادث السير بلغت 878 إصابة، بينها 825 بسيطة و48 متوسطة و5 خطيرة.

وشهد العام الجاري ارتفاع بمخالفات السير في محافظة نابلس مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت مخالفات السير 10335 مخالفة خلال الثلث الأول من 2016، في حين بلغ مجموع مخالفات السير طوال 2015، 23 ألف مخالفة فقط وفق عيسى.

وأوضح أن الشرطة أتلفت 108 مركبات غير قانونية خلال الثلث الأول من العام الجاري.

وكانت مشاهد ما تبقى من مركبات تعرضت لحوادث السير في المحافظة حاضرة في المعرض المروري الذي أقامته شرطة نابلس بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية في المعهد الكوري اليوم، ضمن أسبوع المرور العربي الذي انطلق في كافة محافظات الوطن تحت شعار "سلامتك..تهمنا".

وتجسد زوايا المعرض عدة قصص لحوادث سير وقعت في المدينة، ضحاياها بائع الخبز التي تناثرت منتجاته حول مركبته بعد اصطدامها بمركبة عمومية، وسائق التكسي الملقى بجانب مركبته التي فقدت سقفها بسبب السرعة الزائدة، بالإضافة لعدة حوادث أخرى لخصتها صور علقت على جدران المعرض.

وخصصت شرطة المرور زاوية في المعرض للأدوات التي تستخدمها في عملها، كجهاز كشف السرعة "الرادار" وجهاز فحص الكحول الذي أدخل حديثا للخدمة، بالإضافة لبعض الرسومات والمجسمات والفيديوهات التوعوية وتوزيع النشرات على الحضور.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة نابلس أمجد فراحته لـ"وفا"، أن المعرض المروري يهدف لخلق الثقافة المرورية واحترام قواعد وأدبيات المرور.

وأشار إلى أن المعرض أقيم في جامعة النجاح الوطنية كرسالة توعوية كبيرة للطلبة؛ والذين بدورهم ينقلون الرسالة لكافة المواطنين؛ لخلق حالة ثقافة مرورية تؤدي لاحترام قواعد وآليات المرور.

بدورها، أكدت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة أهمية نشر الثقافة المرورية، والالتزام بقواعد المرور على الطرق من المشاة والمركبات، مؤكدة الجهوزية العالية التي يتمتع بها العاملون بشرطة المرور.

وشددت على أهمية التشبيك بين شرطة المرور والمجتمع المحلي لرفع الوعي لدى كافة شرائح المجتمع؛ من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024