الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

سكسويل يعتزم تقديم تقرير لكونغرس الفيفا حول أوضاع الرياضة الفلسطينية

قال رئيس اللجنة الدولية للتحقيق في الانتهاكات الاسرائيلية تجاه الرياضة الفلسطينية  طوكيو سكسويل إنه سيقدم تقريرا مفصلا حول أوضاع الرياضيين، والرياضة الفلسطينية، لكونغرس الفيفا المقبل، والمنعقد بعد أسبوعين في المكسيك.

جاء ذلك، خلال زيارة سكسويل، رفقة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد الكرة، اللواء جبريل الرجوب، النصب التذكاري لرمز النضال والتحرر العالمي نيلسون مانديلا، رفيق سكسويل في سجون العنصرية، اليوم الخميس.

وقال إنه سيقدم تقريراً جديداً عن الوضع والظروف التي تمر بها الرياضة الفلسطينية لكونجرس الفيفا المقبل في المكسيك، والذي سينعقد خلال أسبوعين.

وعبر سكسويل عن فخره بوجود نصب تذكاري لواحد من أهم وأبرز القادة المناضلين في التاريخ، على أرض فلسطين، مشيداً بدور كل من ساهم في إقامة النصب.

وقال سكسويل إن العلاقات الثنائية بين جنوب أفريقيا وفلسطين راسخة، على مدار التاريخ، منذ عهد الراحل مانديلا إلى أن تنال فلسطين الحرية والاستقلال.

وأكد التزام بلاده الدائم بالعمل مع فلسطين في كافة القضايا التي تهم مصلحة البلدين. وأشار إلى أن دعم جنوب أفريقيا سيظل متواصلا لفلسطين وقضيتها العادلة.

وقال الرجوب إن الاسرة الرياضية الفلسطينية تعول كثيراً على الزيارة التي سيكون لها دور مميز على صعيد إنهاء المعاناة التي تمر بها المؤسسة الرياضية جراء ممارسات وانتهاكات وجرائم الاحتلال وعنصريته المستمرة.

ومن المقرر أن يعقد سكسويل عدة لقاءات وزيارات ميدانية، تستهدف الوقوف على آخر ما تم تطبيقه على الأرض على مستوى إنهاء معاناة الرياضيين الفلسطينيين، وغيرها من القضايا.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024