الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

جنين: ورشة توصي بتعزيز دور المرأة ونبذ ثقافة العنف والتطرف

جنين-  أوصى مشاركون في ورشة  نظمتها مؤسسة "أدوار" للتغيير الاجتماعي ، ودائرة النوع الاجتماعي في محافظة جنين، اليوم الأربعاء ، بأهمية العمل على تعزيز دور المرأة في نبذ ثقافة العنف والتطرف الفكري داخل الأسرة والمجتمع، وأن يتم تجنيد وسائل الإعلام وتنفيذ فعاليات ميدانية لتحقيق هذا الغرض

وشدد المشاركون على أهمية تنظيم لقاء مفتوح للنساء مع الشؤون الاجتماعية من أجل المساهمة في حل المشاكل التي تواجه النساء المعيلات للأسر اللواتي يعانين من وضع اقتصادي صعب، والعمل على خلق فرص عمل للخريجين والخريجات لمنعهن من الانخراط في ممارسة العنف في المستقبل.

وحمل المشاركون الاحتلال المسؤولية الكبرى في عدم استقرار السلم الأهلي في فلسطين.

وشارك في الورشة، بحضور نائب محافظ جنين كمال ابو الرب،  والمديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي  سحر القواسمة،  ومؤسسة زمام، ومفوض التوجيه السياسي العقيد تيسير عزام ، وممثلون عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والاطر النسوية.    

وأشاد ابو الرب بدور مؤسسة أدوار على تنظيم هذه الورشة التي من شأنها أن تثقف المرأة بحقوقها المشروعة، وتطلعها على دورها الوطني من خلال بناء الثقافة الوطنية في الأسرة.  

واستعرضت سحر القواسمة دور المرأة الفلسطينية في نبذ ثقافة العنف والتطرف الفكري داخل الأسرة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام. وأكدت على أهمية حماية الأسرة في ظل التغييرات السياسية والاجتماعية التي تحدث في العالم العربي وأهمية دور النساء في بناء الثقافة الوطنية الفلسطينية .

  وقدمت وسام زيادة ممثلة مؤسسة مبادرة  وطن على الطريق، شرحا مفصلا عن المبادرة والتي تهدف الى توفير السلم الأهلي وإشراك كافة مكونات مجتمعنا الفلسطيني، مشيرة الى أنه تم إطلاق المبادرة في جنين من خلال توزيع الوثيقة وجمع التواقيع عليها والذي وصل الى ما يزيد عن 4000 توقيع.

وشددت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وفاء زكارنة، على ضرورة وأهمية إعطاء كافة الحقوق المشروعة للمرأة الفلسطينية وإشراكها في صنع القرار .

وأشار مفوض التوجيه السياسي الى الواقع السياسي في فلسطين، مؤكداً على أهمية طرح موضوعات من هذا القبيل في الجامعات وعن طريق وسائل الاعلام  والمدارس .

ودعت مديرة دائرة النوع الاجتماعي في محافظة جنين ميرفت زكارنة، كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والفصائلية، الى إعلاء الصوت من أجل القضاء على كافة المظاهر السلبية في مجتمعنا في ظل الأوضاع الحساسة التي يعيشها شعبنا.

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024