الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

"فلسطين الجنة" بعينيّ موفق مطر

جانب من المعرض

رام الله- قال الفنان والمصور الصحفي موفق مطر، إن معرضه المصوّر "فلسطين الجنة"، هو رسالة للحب والجمال والأغنية والشعر والنثر لأرضنا الطيبة، ويقوم على رسائل عدة أهمها أن الموسيقى لا تسمع فقط وإنما يمكن مشاهدتها أيضًا.

وأشار مطر لـ"وفا"، إلى أن أرض فلسطين جنة حقيقة، يتمنى أن يعيش فيها كل أبناء المعمورة، والصور التي يعرضها ما هي إلا نماذج من تلك الجنة، ومن هنا كان اسم المعرض "فلسطين الجنة".

واعتبر أن الأرض تعشق الإنسان الذي يعيش فوقها إذا ما عشقها هو، والدليل على ذلك الجمال والإبداع الذي تنبته، والحالة التي فيها أسمى أيات العشق بين السماء والأرض التي تظهرها صور الزهور البرية.

 


وأضاف: "الزهور مثل الإنسان الحر، لا تقبل أبدًا أن يمسها أحد أو يكسرها، هي تحب أن تعيش في فضاء حر مع المطر والهواء والندى".

وشدد مطر الذي يشغل منصب عضوية المجلس الثوري لحركة فتح، على أن فلسفته الشخصية تقوم على أنه لا يوجد أي شيء قبيح على وجه الأرض، كل الأمور جميلة في الحياة إذا ما نظرنا لها بجمال رؤيتنا وعلاقتنا بها.

ويستمر معرض "فلسطين الجنة" الذي يقام في مركز البيرة الثقافي، حتى مساء يوم غد الخميس، ويعرض فيه موفق مطر 120 صورة لنحو ثمانين زهرة برية تنبت في أرض فلسطين، التقطت في قطاع غزة والضفة الغربية.

وعن العلاقة بين التصوير كهواية والسياسة كمهنة، يقول مطر إن السياسة علم وفن إصلاح الأمور، وإذا انفصلت عن الثقافة تتجرد من روحها، ولا يمكن تحت أي ظرف كان بناء الإنسان دون أن يكون تفكيره وضميره جميلان، ورؤيته وبصيرته كذلك.

وأضاف: "السياسي بحاجة إلى محطات ثقافية وفنية ترتاح فيها نفسه، واكتشاف مواطن الجمال في الوطن يعزز الثقة بالعمل السياسي والوطني والنضالي، وهذا جزء من تعزيز وتعميق وتوثيق الرسالة السياسية للإنسان والمواطن الفلسطيني".

يذكر أن موفق مطر الذي يأمل أن يفتتح معرضاً على أراضي القدس؛ أقام العديد من المعارض الفنية في بلدان عربية، مثل تونس والسودان واليمن وسوريا ولبنان والعراق، إضافة إلى مشاركته في مهرجان مراسلي حركات التحرر في كوبا، كما حاز على جوائز وشهادات تقدير من مهرجانات ومؤسسات عربية وفلسطينية.

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024