فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الأعرج: جادون في الارتقاء بواقع الهيئات المحلية وتعزيز دورها

البيرة- قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، إن الوزارة تسعى وبالتعاون والشراكة مع جميع الجهات والدول المانحة للنهوض بواقع الهيئات المحلية وتعزيز دورها.

وجاء ذلك خلال كلمته في ورشة عمل عقدتها الوزارة في المدينة حول تعزيز الاتصال والتواصل بين الوزارة ومديرياتها والهيئات المحلية بالتعاون مع صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وأشار الأعرج إلى السعي الحثيث للانتقال بالهيئات المحلية إلى مستويات متقدمة وتنفيذ مشاريع اقتصادية تنموية تسهم في تحقيق تنمية محلية اقتصادية، بالإضافة إلى استمرارها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين والارتقاء بمستواها.

وأكد أهمية التعديلات القانونية الحاصلة في قطاع الحكم المحلي في إطار المراجعة الشاملة للأنظمة والقوانين التي تنظم عمل مجالس الهيئات المحلية.

وتحدث عن استحداث البلدية المشتركة والتي تأتي كإطار تنموي وسياسي ينظم التعاون والتكامل والمساعدة في عملية تحقيق التنمية، وخاصة في المناطق غير القادرة على ذلك، مؤكدا المحافظة على الهيئات المحلية الصغيرة دون تغيير أو إلغاء لاسمها أو دورها وذلك تأكيداً على تاريخها وحفظاً لهويتها.

وأشار الأعرج إلى دور مديريات الحكم المحلي في كافة المحافظات في مساعدة الوزارة على متابعة الهيئات المحلية ومتابعة جميع القضايا مباشرة والعمل على حل كافة القضايا والأمور الفنية والإدارية بعد التنسيق مع الوزارة.

من جانبه، أكد منسق برنامج اصلاح وتطوير الحكم المحلي المهندس وليد حلايقة أهمية الانجازات المتحققة سواء على مستوى الدعم المقدم للوزارة أو على مستوى التجمعات.

وأشار إلى أهمية التنمية الاقتصادية المحلية كأساس للتنمية الشاملة في فلسطين وأهمية وضع السياسات العامة للقطاع لتكون منطلق للعمل.

وعرض خلال هذه الورشة كل من اوليفير دونت وعدي الجعبري من الوكالة البلجيكية للتنمية أهداف برنامج إصلاح وتطوير الحكم المحلي، وأكدا الحاجة الملحة لإيجاد آليات للتعاون المشترك والتواصل بين الهيئات المحلية الصغيرة من أجل إحداث تنمية محلية شاملة، ما يقوي الأسس لقيام الدولة الفلسطينية.

كما تحدثا عن أهمية تعزيز الاتصال والتواصل بين الحكومة المركزية والهيئات المحلية.

وتخلل الورشة عدة عروض من الدائرة القانونية حول الانظمة والقوانين، بالإضافة إلى عرض موسع حول اليات عمل الموازنات، وآليات عمل التنظيم والتخطيط وآليات عمل المشاريع وتنفيذها.

واختتمت الفعالية بعرض شامل حول إنجازات المشاريع في 4 تجمعات سكانية من قبل المهندس محمد ربايعة من صندوق تطوير وإقراض البلديات.

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024