الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

( من سرق الديك ) - اسماء ناصر ابو عياش

بدي احكيلكم القصة ..
من سرق الديك؟
يحكى أن عصبة من الأبناء الأشداء جاؤوا والدهم يعلمونه أن الديك البلدي الذي يقوم بواجبه خير قيام مع دجاجاته الثلاث عشرة قد سرق .. عقد الأب مجلس العائلة وارعد الابن البكر وازبد وتوالت التهديدات من أعضاء المجلس إذ كيف لأحد التطاول على قن دجاجاتهم  ويسرق الديك ويترك الدجاجات وحيدات دون راع يكبس بيضهن ويقضي على ذريتهن من صيصان ينبئ مستقبلهم ربما بقادة من ديوك ودجاجات.
صدر قرار الوالد أن لا بد من ملاحقة الموضوع بجدية والبحث عن الديك والقبض على اللص ومحاكمته أمام محكمة علنية ردا لاعتبار العائلة والدجاجات وإعادة الديك لقنه وموقع صياحه ومركز قيادته.
انفض المجلس وتشاور الأبناء وارتؤوا أن لا داعي لإجهاد
 النفس في البحث واضاعة الوقت  من أجل ديك والديكة وجاد و (على قفا من يشيل) ركنوا واستكانوا  وذهب كل إلى شأنه وضاع الديك!
وبعد أيام حضر الأبناء الأشاوس لوالدهم يشكون أن لصا سرق البقرة .. فتلوا عضلاتهم واستعرضوا قوتهم وهددوا وتوعدوا  .. قال لهم والدهم ابحثوا  عمن سرق الديك!
خرجوا من مجلس أبيهم  وتشاوروا أمرهم بينهم وقالوا تلك بقرة ولدينا من الأبقار الكثير فلا داعي للبحث وليلزم كل شأنه.
وبعد أيام جاؤوا أباهم لا عشاء ولا يبكون إذ كفاهم بكاء أخوة يوسف  على دم وقميص وذئب مدعى!  جاؤوا أباهم أذلة مطأطيئ رؤوسهم ومخفضي شعيرات شنوبهم وبصوت ذليل خفيض تقدم كبيرهم نحو والده وهمس : يا أبت لقد قام أحدهم بانتهاك حرمتنا والتطاول على شرفنا واغتصب اختنا التي في حمانا .. هز الوالد رأسه غير آسف وقال اذهبوا وابحثوا عمن سرق الديك.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024