فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

ليبرمان: تسلمنا طائرة F35 سيحافظ علي تفوقنا الجوي ‎

 افاد موقع واللا العبري بان وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان تسلم طائرة ‘اف35 – لاتينينغ 2’ الأولى ضمن مجموعة طائرات حربية من هذا الطراز، ستتسلمها إسرائيل، وذلك خلال مراسم في بورت وورث في شمال ولاية تكساس، اليوم الأربعاء. وهذه الطائرة من صنع شركة ‘لوكهيد مارتن’ الأميركية، التي كشفت عن هذا الطراز. وتطلق إسرائيل على هذه الطائرة اسم ‘أدير’ (هائل).

وقال ليبرمان خلال المراسم إن ‘دولة إسرائيل تعتز بأن تكون الدولة الأولى في منطقتنا التي تحصل على هذه الطائرة وتفعلها’، وأن ‘طائرة اف35 هي الأكثر تطورا في العالم وهي الاختيار الأفضل لرؤساء المؤسسة الأمنية من أجل الحفاظ على تفوق دولة إسرائيل الجوي. وواضح ومعروف لنا ولجيراننا أن طائرة اف35، ال’الهائل’، سيحدث ردعا ويعزز قدراتنا العسكرية لفترة طويلة مقبلة’.

واشترت إسرائيل حتى الآن 33 طائرة ‘اف35’، وتجري في هذه الأيام اتصالات لشراء 17 طائرة أخرى ليصبح عددها 50 طائرة، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وعلى الرغم من الانتقادات في إسرائيل حيال شراء هذه الطائرة، خاصة بعد ظهور عيوب تقنية فيها، إلا أن مسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي يدعون إن هذه ‘طائرة المستقبل في الجيش الإسرائيلي’ وأن العيوب التي ظهرت فيها هي ‘جزء من مخاض الولادة’ لأية طائرة متطورة وتجري معالجتها بحرص وحرفية بالغة.

ويتوقع أن تصل أول طائرتين من هذا الطراز إلى إسرائيل في 12 كانون الأول المقبل، بقيادة طيارين أميركيين، وفي الغداة سيتمكن طيارون إسرائيليون من التحليق بهما.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024