الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

الرئيس يعقد مؤتمرا صحفيا مع رئيس الاتحاد الأوروبي

 عقد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا مع رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك في العاصمة البلجيكية بروكسيل.

وأشار سيادته إلى إجراء محادثات بناءة مع توسك، تناولا خلالها العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين وأهمية تطويرها.

وأشاد الرئيس بالدعم المقدم من مفوضية الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، "والذي ما زال يساهم في تمكيننا لبناء مؤسساتنا الوطنية والبنية التحتية اللازمة لدولة عصرية تقوم على أساس الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان".

كما ثمن مواقف الاتحاد الأوروبي "الداعمة للسلام في منطقتنا، والتي نأمل أن تضطلع بدور أكبر في الفترة المقبلة، خاصة أن المجلس الوزاري في جلسته الأخيرة قد تبنى البيان الصادر عن اجتماع باريس في الثالث من هذا الشهر".

وجدد التأكيد على أهمية دعم المبادرة الفرنسية والجهود العربية والأوروبية والدولية ومن اللجنة الرباعية من أجل المضي قدما لعقد المؤتمر الدولي للسلام قبل نهاية هذا العام، وتشكيل الآلية والجدول الزمني وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية كما وردت في العام 2002.

وقال سيادته، "إن نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله على أرضه المحتلة منذ العام 1967، وبعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب دولة إسرائيل، في أمن واستقرار وحسن جوار، هو الضمانة الحقيقية لإرساء أسس السلام الشامل والعادل في منطقتنا ويمنع الجنوح للتطرف لدى الشباب، ولسد الطريق أمام المجموعات الإرهابية لاستغلال تلك الحالة لصالحها".

وأضاف: إن أيدينا ممدودة للسلام، والفرصة سانحة أكثر من أي وقت مضى لإنجاز سلام ينهي أطول احتلال عرفته البشرية في عصرها الحالي.

وكان الرئيس توجه مساء أمس الأربعاء، إلى بروكسيل في زيارة رسمية، وألقى اليوم خطابا هاما أمام البرلمان الأوروبي، تناول فيه مجمل الأوضاع في فلسطين في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024