الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

هيئة الأسرى : معاناة داود ريان ويوسف نواجعة وسامي أبو دياك لا تطاق

افادت محامية هيئة شؤون الاسرى حنان الخطيب ان 22 اسيرا مريضا يقبعون في مستشفى الرملة الاسرائيلي حياتهم اصبحت في خطر شديد واوضاعهم الصحية لا تطاق، حيث يعانون امراضا صعبة وبعضهم من اصابات وشلل وجرح واعاقة.

وقالت الخطيب ان القابعين في مشفى الرملة هم شبه احياء وان حياتهم اصبحت محددة ومجرد انتظار للموت ليس اكثر، مناشدة العمل بشكل جدي على المستوى السياسي للافراج عن الحالات الخطيرة من الاسرى المرضى.

ونقلت المحامية الخطيب اوضاع ثلاثة اسرى يقبعون في مستشفى الرملة قامت بزيارتهم وهم:

داوود ريان اصابة وارتخاء بالاعصاب

افاد الاسير داوود محمود خليل ريان، 34 عام، سكان رام الله المحكوم 13 شهرا، والمعتقل يوم 28/12/2015، انه تعرض للاصابة بالرجل اليمنى من الخلف بمنطقة الحوض عند اعتقاله، وادى ذلك الى تضرر بالامعاء ، وتم وضع كيس للبراز نتيجة الاصابة لمدة 6 شهور.
وقال انه يعاني من ارتخاء بالاعصاب منذ ما قبل اعتقاله وكان يأخذ ادوية للاعصاب وزاد وضعه سوءا بعد اعتقاله، وانه بحاجة الى رعاية طيبة مستمرة.

يوسف نواجعة: نزيف وشلل وصرع

افاد الاسير يوسف ابراهيم عبد الفتاح نواجعة سكان يطا قضاء الخليل، 50 عاما، المعتقل يوم 26/12/2012 والمحكوم 6 سنوات انه يعاني من نزيف مستمر مما ادى الى ضعف قوة الدم حتى وصلت الى مستويات منخفضة مما دفع الاطباء الى اعطائه وحدات دم نتيجة النزيف المتواصل.

وذكر الاسير نواجعة انه يعاني من فقدان للذاكرة بعد ان سقط على الارض خلال وجوده في سجن عسقلان ، وانه استفاق بعد 4 ايام في مستشفى برزلاي الاسرائيلي من غيبوبة، ومنذ ذلك الحين لا يتذكر شيئا.

وقال انه يعاني من شلل نصفي ومن الصرع وازدياد تدهور حالته العصبية ويأخذ ادوية للاعصاب حتى لا تصيبه نوبات صرع ونوبات عصبية والتي ازدادت بعد اعتقاله.

وذكر الاسير انه اليوم في وضع صحي صعب نتيجة لما يعانيه من امراض وهو يتلقى الادوية دون اية نتيجة وهي في اغلبها مسكنات ومهدئات للاعصاب.

وقال انه ايضا يعاني من مشاكل بالامعاء ونزيف مستمر ومشاكل في المعدة وعدم قدرته على التبول ، حيث يقضي حاجته بكيس خارجي ويستخدم الحفاظات نتيجة النزيف المستمر.

الاسير سامي ابو دياك خطأ طبي واورام في الامعاء ونوبات كريزا

أفاد الاسير سامي عاهد عبد الله ابو دياك 33 عاما سكان جنين، والمعتقل يوم 17/7/2002 والمحكوم 3 مؤبدات و30 عاما، انه يعاني من التهابات واورام في الامعاء وقد اجريت له عملية جراحية لاستئصال الامعاء يوم 3/9/2015 بحجة وجود اورام سرطانية وتم استئصال حوالي 80 سم، وجرت العملية في مستشفى سوروكا الاسرائيلي.

وقال بعد العملية الجراحية دخل في غيبوبة لمدة 34 يوما وتناقض وزنه من 80 كغم الى 45 كغم، وعندما استيقظ فقد القدرة على الحركة.

وذكر الاسير ابو دياك انه قد ابلغ من قبل الاطباء بأنه حصل معه خطأ طبي في مستشفى سوروكا وهو ما ادى الى تدهور حالته الصحية.

وقال انه اعطى جرعات كيماوية لمدة شهرين، ونتيجة عدم تحمل جسمه للجرعات الكيماوية تم ايقافها وان العلاج سيتم عن طريق الاشعة.

وقال ابو دياك انه في الفترة الاخيرة بدأ يصاب بنوبات كريزا وشدّ عضلات نتيجة لما حصل معه منذ البداية ولا يعطى سوى المهدئات والمسكنات.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024