الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

"الهيئة المستقلة" تؤكد ضرورة تهيئة الأجواء السياسية لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها

رام الله-  دعت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" اليوم الاثنين، إلى ضرورة إجراء الانتخابات المحلية في موعدها في تشرين الأول القادم في الضفة الغربية وقطاع غزة، باعتبار ذلك حق أساسي من حقوق الإنسان واستحقاق دستوري وقانوني.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته الهيئة عبر تقنية الفيديو كونفرنس ما بين مدينتي رام الله وغزة، بمشاركة ممثلين عن الفصائل والأحزاب السياسية، وممثلين عن لجنة الانتخابات المركزية ومؤسسات المجتمع المدني وشخصيات عامة وأكاديميين وإعلاميين، جرى خلاله نقاش قرار مجلس الوزراء بخصوص اجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الثامن من شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

وقد طالب المشاركون في اللقاء الجهات الرسمية وأصحاب الواجب في الضفة الغربية وقطاع غزة بالعمل على تهيئة الأجواء الضرورية لضمان نزاهة وحرية الانتخابات، بما في ذلك احترام الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير والحريات الإعلامية والحق في التجمع السلمي لكافة الأطراف المشاركة في العملية الانتخابية دون تمييز. وتشجيع كافة الأطراف السياسية والاجتماعية على المشاركة في العملية الانتخابية ترشيحاً واقتراعاً، خاصة فآت الشباب والنساء، وعدم ربط إجراء الانتخابات والمشاركة بها بأية مصالح أو مطالب فئوية أو حزبية.

وأجمع المشاركون على ضرورة التزام المؤسسات الرسمية، خاصة الأجهزة الأمنية، الحياد وعدم التدخل في العملية الانتخابية بما يخالف القانون. وضرورة احترام نتائج الانتخابات من قبل كافة الجهات الدولية والمحلية والتعامل مع المجالس المنتخبة بغض النظر عن تركيبة هذه المجالس.

وتم التوافق على أهمية استثمار فرصة إجراء الانتخابات المحلية من أجل الإسراع في إنهاء الانقسام والوصول إلى المصالحة الوطنية المنشودة. وأن تتم الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مباشرة بعد الانتخابات المحلية.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024