الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

شو نفع العيد...

أم محمد زوجة الشهيد أحمد البلبول من بيت لحم

 عنان شحاده

أم محمد زوجة الشهيد أحمد البلبول من بيت لحم تستقبل عيد الفطر السعيد.. والسعادة غائبة عنها هناك في سجون الاحتلال، حيث أبنائها الثلاثة يقبعون في زنازين الاحتلال وهي بين حيطان بيتها الأربعة تنتظر قدومهم إليها.

بعد أن اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي أحمد البلبول زوج أم محمد في الثامن من شهر آذار 2008، تتابعت الأحداث على أم محمد، ليعتقل أبنائها الثلاثة تتابعا، بدء من ابنتها نوران (15 عاما) في شهر نيسان من العام الجاري، ثم نجليها محمد (25 عاما)، ومحمود (23 عاما) في 8 حزيران الماضي الذي صادف الثالث من رمضان المبارك.

بكل حسرة وألم تحدثت أم محمد قائلة: "صعب جدا أن تفقد المرأة زوجها لكن الأصعب أن تستقبل العيد دون أن تجد زوجها وأبنائها معها".

وتضيف في حديث خاص لـ"وفا": "استيقظت صباح العيد وكان أصعب الأيام علي لأني لأول مرة أجد نفسي وحيدة في العيد، وقمت بتزيين المنزل بصور أبنائي وزوجي على مدخل المنزل وداخله، وتقبيلها وكأنهم في حضرتي.

لم تتمالك أم محمد نفسها وأجهشت بالبكاء، مستحضرة أغنية شاعر الثورة أبو عرب "قالوا أجا العيد قلت العيد لأصحــابه شو بينفع العيد للي مفارق أحبابه آخ يا يمــا".

وتتابع "رغم أن الاحتلال حرمني من أبنائي الثلاثة في العيد إلا أن المنزل كان عامرا بأبناء بيت لحم عندما توافدوا واحتفلوا معي وقدموا لي التهنئة، مخففين عني الألم والحسرة، وقتها شعرت أن الجرح واحد".

وتشير إلى أن رسالة الاحتلال من خلال ملاحقة أبنائي واعتقالهم هو إجباري على الهجرة ومغادرة الوطن، لكن هيهات أنا صامدة على هده الأرض ورسالتي هي تحدي واضح لكل هذه الممارسات ولن تنل من عزيمتي واصراري على الثبات.

وقالت أم محمد إن المعاناة والعذابات لم تقف عن عند حد عيد الفطر، بل كان شهر رمضان المبارك عنوانا لذلك عندما تناولت في الأيام الأولى من اعتقال محمد ومحمود الفطور لوحدي وسط ذرف الدموع، لكن لولا الصديقات والجيران والمتضامنين الذي كانوا يأتون باستمرار إلى المنزل لعدم تركي وحيدة.

وتضيف "بدأت أخاف على أبنائي كثيرا بعد أن دخل محمود إضرابه عن الطعام منذ أربعة أيام، بعد الحكم الجائر بالحكم الإداري لمدة 5 شهور عليه، في حين تم الحكم على محمد 6 شهور، ونوران 4 شهور ووقف التنفيذ 3 سنوات وغرامة مالية 2000 شيقل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024