ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر    المستعمرون يواصلون هجومهم على المغيّر: إحراق منازل ومركبات    المستعمرون ينقلون جرائم الحرب في غزة إلى الضفة    5 إصابات في هجوم للمستعمرين على قرية أبو فلاح    هجوم دموي للمستعمرين شمال شرق رام الله بداعي البحث عن "مفقود"    "فتح" تدعو إلى النفير العام والتصدي لعدوان المستعمرين على قرية المغير    جماهير شعبنا في طوباس تشيّع جثماني الشهيدين شحماوي ودراغمة    8 مجازر في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 33634    تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل  

تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

الآن

إرحمنا من صورك يا شيخ ! ماهر حسين

كنت قد كتبت مقال بنفس العنوان وتراجعت عنه لتفادي الدخول في (مناكفات ) عنوانها الرئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح ) وحماس ...اسمحوا لي أن أؤكد على أن أسماعيل هنية وبغض النظر عن مسماه في حمـــاس الآن هو أحد من حمل لقب رئيس وزراء فلسطين ...ولهذا أقول بأنه وبحكم مسماه يعتبر شخصية عـــامة تختلف معها أو تتفق إلا أنه شخصية عـــامة وهو يحاول الظهور بهذا المنطق وإن كان لي تعليق وهو هدف المقال هنا حول بعض الصور التي ظهر فيها الشيخ .

كون هنيهة وكما أسلفت شخصية عـــامة فلنا الحق في أنتقاده أو التعليق عليه وبالمناسبة أنا مؤمن بأن أبو العبد من الشخصيات التي من الممكن دوما" الحوار معها فلسطينيا" فهو دمث الأخلاق ،وطني فلسطيني وبالمحصلة هو تربية الشيخ أحمد ياسين كما يصفه البعض  ولا يمكن لنا  المقارنة مثلا" بين هنية والزهار  ..والمقارنة لو تمت فهي محسومة النتيجة لصالح هنيه  أخلاقيا" ونضاليا" ووطنيا"  ونرجو أن تكون كذلك حمساويا" .

هناك ملاحظات على بعض الصور التي ظهر فيها هنية وللصورة تأثير وللصورة دوما" هدف ومغزى وللأسف أنا لم أستطع أبدا" فهم المغزى من هذه الصور ..وأعتقد بأنها لا تليق بهنية شخصيا"  ولا تليق بفلسطين .

قد تكون نفس الصور مناسبة لحمـــاس أو تناسب طريقة تفكير حماس ولكنني أكرر بأنها لا تليق بفلسطين.

أتحدث عن  ثلاث صور ...(الكيكة)و(المجسم) و(قص الأظافر) .

صورة الكيكة يظهر فيها الشيخ أبو العبد حاملا"(كيكة) عليها صورة له ولرئيس جمهورية تركيا أردوغان ويبدو أنها إحتفالا" بفشل الإنقلاب ضد الرئيس أردوغان وضد الديمقراطية في تركيا ..وأقول بأنه من حق الشيخ أن يحتفل ومن حقه أن يفرح ببقاء الرئيس التركي وفشل الإنقلاب ونحن نعلم بأن حماس لها علاقات مميزة مع حزب العدالة الذي يمثله أردوغان ولكن السؤال الهام هنا ..هل هذه طريقة أحتفال تناسب قائد ورئيس وزراء سابق ؟؟؟

وهل الظهور بهذا المظهر حاملا" كيكة !!! يناسب تضحيات ودماء سالت وتسيل من أجل تحقيق أحلام وطموحات وحقوق شعبنا المشروعة؟؟؟

صورة غير مناسبة يا شيخ غير مناسبة لموقعك ولمكانك ولعمرك كذلك  ..صورة .لا تليق بك وحتما" لا تليق بفلسطين .

طبعا" الصورة تناسب سلوك حماس وتتناسب مع سياسة حماس التي صرح أحدهم فيها بأن حماس مستعدة للتضحية على شواطئ تركيا من أجل أردوغان !!!وأقول لهذا الصوت النشاز في حماس (أصمت) ففي صمتك خير لنا لأن تصريحك ليس سقطة وأنما سقوط حتى الأتراك لا يرجوه منك  وأضيف بحزن (عيب) .

الصورة الثانية (المجسم) ظهر فيها أبو العبد بصحبة مجسم لرجل أعمال قطري في أحتفال بغزة ..وأكرر (مجسم) لرجل اعمال قطري يبدو بأنه تبرع لحفل زواج أو ما شابه ..هنا أنا أود اولا" شكر رجل الأعمال القطري على تبرعه وهذا دين في عنقنا وعلينا أن نشكره .

الشكر صفة  لازمة للؤمن ولكن ليس بعمل مجسم وأخذ الصور معه ؟؟؟؟والله والله أنه هاي المبالغة حتى رجل الأعمال القطري قد لا يستسيغهــــــــا .

مش معقول يا أبو العبد ..مجسم وصور !!!!

هذا ضار بك ومؤذي لفلسطين ...وهذا حتما" لا يناسب صورة فلسطين وشهداء فلسطين ولكنه وكما يبدو يناسب حماس التي باتت تبالغ في الحب والكراهية بعيدة عن أي وعي سياسي ..وهنا نتذكر كيف وضع مشعل نفسه في خانة ومكانة خاطئة عندما قال بأن (حماس الأبن الروحي للإمام الخميني ) مبالغة غير محمودة  وعدم وعي سياسي واضح .

وأقول لأبو العبد ..يا شيخنا لا يجوز أن تكون لك هكذا صورة ولا يوجد فائدة منها  ولا يوجد أي  إضافة من صورتك مع المجسم  بل هي ضارة لنــا وتمس بالكرامة الوطنية  وتجعلنا نظهر بمظهر (الشحادين) وهذا غير لائق أبدا".

أخيرا" سأتحدث عن صورة (قص الأظافر) التي ظهر فيها هنية يقص أظافر شيخه القرضاوي بالشارع ..لكل صدق لا أعلم ماذا يجب ان نقول ولكنها صورة لا محل لها من الإعراب ..لا المحتوى (قص الأظافر) ولا المكان (الشارع ) يناسب أحد ..هي ليست تواضع لأن القرضاوي أعلى مرتبة من هنية لدى الإخوان وبالتالي هي ماذا؟؟؟ وهل تناسب شعبنا وموقع هنية السابق كرئيس وزراء ؟؟؟

في  النهاية أقول بأن صور الشيخ ليست مناسبة ولكنها أقل سقوطا" من تصريحات لقادة في حماس تتسم بالمبالغه على حساب الهوية الوطنية والكرامة الفلسطينية .

والله المستعان.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024