الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

ورشة عمل في رام الله توصي بتطوير البنية التشريعية الخاصة بتنظيم عمل المسارات السياحية

 أوصى مشاركون في ورشة عمل حول المسارات السياحية في فلسطين بتطوير البنية التشريعية والقانونية الخاصة بتنظيم عمل هذه المسارات.

كما أوصوا بإشراك المجتمع المحلي وجمعيات المجتمع المدني في التخطيط لها وتنظيمها وبأن تهدف هذه المسارات إلى المحافظة على البيئة وعدم الاضرار بالتنوع البيئي الذي تنفرد فيه فلسطين.

وبدورها، أكدت وزيرة والسياحة والآثار رولا معايعه أن الوزارة وبالشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة تحرص على النهوض بالسياحة الفلسطينية وذلك ضمن رؤيتها في تطوير المنتج السياحي وتنويعه لخلق مناطق ذات جاذبية تغني تجربة الزائر، وتطيل مدة إقامته وتعتمد على الاحتكاك المباشر مع المجتمعات المحلية.

وتحدثت عن أهمية توفير البيئة المناسبة لبناء علاقات متينة بين كافة الفعاليات العاملة في هذا المجال لمواجهة التهديدات واستغلال الفرص.

وأوضحت الوزيرة أهمية تنظيم المسارات السياحية كأحد تطبيقات السياحة المستدامة لما لها أهمية من المساهمة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي.

وأضاف: وتعمل هذه المسارات على رفع مستوى الانفاق على طول خط المسار وتشجع السياحة الداخلية ورفع مستوى الوعي السياحي لدى المواطن الفلسطيني وتمكنه من ممارسة أنماط جديدة من السياحة رفيقة للبيئة وتحافظ على الموروث الثقافي والحضاري للمواقع والمجتمعات المحلية.

وبدورها، أكدت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة أهمية التعاون المشترك مع وزارة السياحة والآثار في تطوير السياحة البيئة لأهميتها في الحفاظ على البيئة وتنميتها وعناصر الاستدامة ودورها في الحفاظ على الأرض.

وشارك في الورشة التي عقدت في مدينة رام الله ممثلة مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية جيسكا شاكرمان، والعديد من المؤسسات والجمعيات العاملة في قطاع السياحة والتراث الثقافي والبيئة ونخبة من الأكاديميين والعاملين في القطاع الخاص.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024