في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

منيمنة: مطلوب شراكة حقيقية تتوزع فيها الأدوار وتتكامل بين الشعبين اللبناني والفلسطيني

دعا رئيس لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني حسن منيمنة اليوم الجمعة، إلى تغيير السياسات العامة في لبنان وإقامة شراكة حقيقية تتوزع فيها الأدوار وتتكامل بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، حتى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، الذي انعقد بمشاركة ممثلي القوى السياسية والنقابية المختلفة.

وأضاف: من المهم تطوير هذا التوجه نحو الآفاق السياسية بما يفتح على بناء ذاكرة مشتركة بين الشعبين الشقيقين تستفيد من دروس الماضي لتبني مداميك مستقبل قائم على الحوار والعمل والعلم واعتماد قيم الإنسان وحقوقه الطبيعية في المجالات كافة.

وشدد على أن المعالجة الجذرية لمشاكل الفلسطينيين يجب أن تكون سياسية وتنموية، يدخل فيها الأمن كعامل مساعد لكنه لا يختصرها، مؤكدا تأييده لكل جهد من أجل مناصرة الحقوق أو ضمن مسار العمل على تعديل القوانين المجحفة بحق الفلسطينيين.

واعتبر إن تنمية المجتمع الفلسطيني عموما والشباب منه على الأخص، هو الأسلوب الأمثل لمواجهة محاولات وصم المخيم بأنه بؤرة للإرهاب.

وقال: إن أجهزة الاعلام تنشر على نحو شبه يومي سيناريوهات تستحضر مخيم عين الحلوة كبؤرة أمنية ومصدر خطر وتهديد للاستقرار اللبناني، ومن الواضح أن هؤلاء يتجاهلون الطبيعة الحقيقية للمخيم كمؤئل بشري يحتضن بين أحيائه حوالي مئة ألف لاجئ مشرد عن أرضه منذ قرابة السبعين عاما.

ولفت إلى الحاجة لجهد لبناني- فلسطيني( سياسي، و شعبي، وإعلامي) يؤكد أن المخيم الفلسطيني لم يكن، ولن يكون خنجرا في خاصرة أبنائه ومحيطه أو خاصرة لبنان.

وتابع منيمنة: لا أحد في المخيمات يطمح إلى استعادة تجربة مخيم نهر البارد التي ما نزال نسعى سويا ومع كل شركائنا لتجاوزها، وعودة أبناء المخيم إلى بيوتهم معززين مكرمين  .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024