الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

الإعلان عن نتائج مسابقة أفضل مشروع تخرج إعلامي لطلبة الجامعات الفلسطينية

حصدت المشاركة ريناد رائد الوعيري، جائزة أفضل مشروع  اعلامي في مكافحة الفساد لطلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية التي أعلنت اليوم الأحد في مدينة رام الله نتائجها.

وفازت بالمرتبة الثانية المشاركة نادين مسلم، وكلاهما من جامعة بيرزيت، فيما فازت بالمرتبة الثالثة المشاركة هيا الدرابيع، من جامعة الخليل، وبالمرتبة الرابعة فازت هديل أبو فخيدة، وهناء شماسنة من جامعة بيرزيت، والمرتبة الخامسة رغد ابو شرار وعروب الرجوب ومحمد الأطرش ومها الطوس وجميعهم من جامعة الخليل.

وكانت المرحلة الثانية من المسابقة التي نظمتها هيئة مكافحة الفساد والهيئة الأهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون (استقلال) قد شملت 9 مشاركات من جامعات تصدرت جامعة الخليل المشهد بـ 5 مشاركات، تلاها بذلك جامعة بيرزيت، حيث بلغ عدد المشاركات من مختلف الجامعات الفلسطينية 20 مشاركة في مرحلتي المسابقة.

  ويعتبر هذا النشاط ثمار جهود لطلبة شاركوا بمشاريع تخرج إعلامية في الجامعات الفلسطينية، تناولت مواضيع تخص الفساد  والتي تأتي من ضمن الخطة الوطنية لمكافحة الفساد لتنشئة الجيل الجديد على مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة، ومحاربة الفساد، والاستمرار بالجهود التي تعزز مشاركة فاعلية مؤسسات المجتمع المدني في جهود مكافحة الفساد وبشكل خاص في مجالات التثقيف والتوعية وبناء القدرات.

افتتحت ورشة التقييم بكلمة من رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة الذي رحب فيها بالحضور وقال: "نحن كهيئة مكافحة الفساد نعتبر الإعلام العمود الأساسي في عملنا، حيث عملنا ومنذ نشأة الهيئة على التعاون مع كافة وسائل الإعلام وعقدنا مؤتمرين للإعلام في السنوات الماضية وبصدد عقد مؤتمر الاعلام الثالث  هذا العام" . مضيفاً "دولة فلسطين لن تقوم الا بجهودكم كطلبة بناة وحماة هذا المجتمع مستقبلاً وستعملون بعد سنوات قليلة على توصيل رسالتنا كهيئة" .

وختم النتشة قوله إن هذه الورشة تعتبر إحدى صفات الدولة الخالية من الفساد وتكون مثلاً لتطبيق القانون والمساواة والعدل .

من جانبه رحب أمين سر الهيئة لاستقلال القضاء تيسير الزبيري، بالحضور قائلاً: إن هذا العمل يأتي كثمرة  لتنفيذ الخطة المشتركة، وعرض الآلية والاجراءات التي اُتبعت خلال هذه المسابقة، والمراحل التي تمت على مدى الفترة السابقة.

وشدد على تكرار مثل هذه المسابقات التي من شأنها تعزز اهتمام الطلبة لإعداد مواد إعلامية مكتوبة ومسموعة أو مرئية وتتم بالتوازي مع تطبيق القانون والحقوق.

وقال: إن لجنة تقييم هذه المشاريع اتخذت الشفافية في إجراءاتها، حيث ان لجنة  تقييم المشاريع هي حيادية ومن خارج القائمين على تنفيذ  النشاط وهي مكونة من رئيس تحرير جريدة القدس ابراهيم ملحم، وعماد الأصفر من مركز تطوير الإعلام، والمدير التنفيذي لشبكة أمين الإعلامية خالد أبو عكر، ونداء يونس من وزارة الإعلام . 

وتابع: "نأمل بأن تخرج بعد هذه المسابقة تحقيقات تخدم في الكشف عن قضايا فساد في المستقبل".

وتأتي هذه المسابقة من أجل توجيه البحث العلمي ودعم الأنشطة البحثية والعلمية في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وحث الأكاديميين والطلبة ومساندتهم لإعداد الدراسات والبحوث في هذا المجال .

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024