فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

المؤسسات الاعلامية العمومية توقع اتفاقية العمل الجماعي مع نقابة الصحفيين

رام الله- وقع ممثلو هيئة الإذاعة والتلفزيون، ووكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، وصحيفة الحياة الجديدة، اليوم الأحد، اتفاقية العمل الجماعي مع نقابة الصحفيين في مقر الهيئة في مدينة رام الله.

وتعتبر الاتفاقية هي الأولى على المستوى العربي في إطار العمل من أجل حماية حقوق الصحفيين وتحسين بيئة العمل في المؤسسات الإعلامية الرسمية وشبه الرسمية في فلسطين.

وأجمع المتحدثون على دعمهم لجهود نقابة الصحفيين في مواصلة عملها النقابي وإنجازاتها المتواصلة لحماية حقوقهم وتحسين بيئة العمل التي تنعكس إيجابا على تحسين الأداء الإعلامي وخدمة القضايا الوطنية للشعب الفلسطيني.

من جهته أكد رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، رئيس مجلس إدارة "وفا" أحمد عساف أن هذه الاتفاقية جهد نقابي نوعي يضاف إلى الإنجازات التي حققتها نقابة الصحفيين على المستويين العربي والدولي بقيادة النقيب ناصر أبو بكر والأمانة العامة للنقابة، مبديا استعداده الكامل للتعاون من أجل تطبيق الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات بما يعزز العلاقة المهنية للصحفيين العاملين في المؤسسات الموقعة وإدارة مؤسساتهم بما يخدم تطوير الإعلام الفلسطيني بشكل عام.

وأضاف أن إبرام مثل هذه الاتفاقيات يأتي لخدمة القطاع الصحفي الذي قدم الكثير من التضحيات، فمنه الشهيد والجريح والأسير.

بدوره شكر أبو بكر إدارة المؤسسات الموقعة على الاتفاقية واعتبر إنجازها خطوة مهمة في إنصاف الصحفيين والعاملين في المؤسسات الموقعة والذين يصل عددهم الى قرابة 800-1000 صحفي سيستفيدون من الاتفاقية وهم يشكلون قرابة نصف أعضاء الهيئة الهامة للنقابة.

وقال: إن انجاز الاتفاقية خطوة أولى نحو مزيد من التنظيم الذاتي للصحفيين من أجل تنظيم المهنة وتطوير الخدمات المقدمة لهم لأنهم يستحقون هذا الاهتمام.

بدوره اعتبر نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين جيرمي دير أن إنجاز الاتفاقية حدث تاريخي ونموذج دولي يجب أن يحتذى به على المستويين العربي والدولي.

وأكد استعداد الاتحاد الكامل لدعم نقابة الصحفيين على مستوى التدريب وتبادل الخبرات في مجال الاتفاقيات من ضمنها اتفاقيات العمل الجماعي بما يساعد الصحفيين وإدارة مؤسساتهم في تحسين بيئة العمل وتطوير الأداء المهني.

وتضمنت الاتفاقيات عدة مبادئ رئيسية تهدف إلى المحافظة على علاقة إيجابية وبناءة بين المؤسسة، والنقابة واللجان النقابية، وتطوير المؤسسة والعاملين فيها وازدهارهم وتطوير أوضاعهم وتحسين أدائهم وجودة مخرجات العمل، بما فيها توفير مناخ من الثقة المتبادلة بين إدارة المؤسسة والصحفيين العاملين لديها، وخلق مناخ يمكن العاملين في المؤسسة من التجاوب بمرونة مع التغييرات التي تطرأ نتيجة المنافسة وظروف عمل المؤسسة، وأن يوظف العاملون كافة مهاراتهم لتحقيق أهداف المؤسسة، والمحافظة على صحة العاملين، وسلامتهم، ورفاهيتهم، وتطوير مهارات الصحفيين وقدراتهم.

بدوره أثنى رئيس تحرير "الحياة الجديدة" محمود أبو الهيجاء على ما تقدم به عساف، مؤكدا أن إنجاز الاتفاقيات سيساهم في تعظيم العمل المهني على المستوى الفردي للصحفيين وعلى مستوى المؤسسات. وأبدى استعداد "الحياة الجديدة" المضي قدما في تمكين العلاقة بين العاملين والمؤسسات بما يخدم رسالة الصحيفة الوطنية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024