الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

لقاء في غزة حول مسودة مشروع قانون نقابة الصحفيين

ناقش مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت/ مركز غزة، بالشراكة مع نقابة الصحفيين، اليوم الاثنين، في لقاء شارك فيه عشرات الصحفيين والصحفيات ، مسودة مشروع قانون نقابة الصحفيين.

وجاء اللقاء ضمن أنشطة مبادرة تطوير الإعلام في فلسطين، التي أطلقها المركز في خريف عام 2014.

وحضر اللقاء، الذي أداره مستشار مبادرة تطوير الإعلام في المركز الصحفي فتحي صبّاح، ومنسقة مركز تطوير الإعلام سامية الزبيدي، وعضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين بسام درويش، والكاتب الصحفي توفيق أبو شومر الذي شارك في صوغ مسودة القانون، لفيف من الصحفيين والصحفيات والإعلاميين والإعلاميات، من مختلف المؤسسات الإعلامية ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

وجرت نقاشات عميقة أثناء اللقاء وقدم عشرات الصحفيين ملاحظات وتعديلات مهمة وجوهرية على مسودة القانون.

وافتتحت الزبيدي اللقاء بالتأكيد على أهمية وجود قانون ينظم العلاقة بين أعضائها وهيئاته، فيما أشارت الزبيدي إلى أهمية مناقشة المسودة وإبداء الملاحظات والتعديلات عليها، ووعدت بأن يأخذ المركز بها عند تعديل مسودة القانون.

ولفتت الزبيدي إلى أن هذا اللقاء هو الثالث الذي يعقد في قطاع غزة، فقد عقد المركز لقاء مماثلا الثلاثاء الموافق 26 تموز 2016، دعا إليه الأطر والكتل الصحفية النقابية، والمؤسسات الصحفية والحقوقية ونقابة المحامين، وقضاة وغيرهم من المهتمين.

وأوضحت أن اللقاء الأول عقد في مدينة رفح قبل عدة شهور، ودعا المركز إلى اللقاء صحفيين من مدينتي رفح وخان يونس، وسجلوا جملة من الملاحظات المهمة حول القانون.

وأشارت الى أنه تمت مناقشة المسودة مع الصحفيين في الضفة الغربية أيضا.

وشكر بسام درويش المركز على جهوده في وضع مسودة القانون، مشددا على أهميته، وضرورة أن يتضمن القانون مواد تسمح بتمثيل عادل لكل الصحفيين الفلسطينيين داخل فلسطين وفي الشتات.

واستعرض فتحي صبّاح مكونات مبادرة تطوير الإعلام ولجانها وأهدافها والمتوقع في نهايتها.

وأشار الى سلسلة القوانين الخاصة بالإعلام التي عمل ولا يزال المركز يعمل على إيجادها كي تساهم في رفعة شأن مهنة الصحافة والصحفيين.

وتخلل الورشة نقاش الصحفيين مسودة القانون وكافة المواد المطروحة فيها، وتقديم ملاحظات على القانون ومقترحات لتعديل بعض البنود المطروحة به.

وسيسعى المركز إلى تضمين كل ملاحظات الصحفيين في غزة والضفة وتقديم مسودة القانون معدلة لاعتمادها من الأمانة العامة للنقابة قبل تقديمها إلى مجلس الوزراء.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024