الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

هيومن رايتس ووتش:تستنكر تهديدات بقتل موظفي حقوق الانسان الفلسطينين باوروبا لمطالبتهم بمحاكمة اسرائيل

استنكرت مؤسسة هيومن رايتس ووتش الدولية تعرض بعض موظفي حقوق الانسان الفلسطينين للتهديدات بالقتل هم وعائلاتهم بعد ان تلقوا هذه التهديدات من قبل مجهولين عبر بريدهم الالكتروني .

كما أرسل مجهولون تهديدات لموظفين في “الميزان” ومؤسسة “الحق” في رام الله منذ العام الماضي، وأرسلوا معلومات كاذبة للجهات المانحة لهم، بما فيه اتصالات مزيفة تزعم أنهم من الموظفين والمسؤولين والمراجعين. لن تكشف هيومن رايتس ووتش عن مكان موظف “الميزان” لأسباب أمنية.

وقالت ساري بشي، مديرة مكتب هيومن رايتس ووتش في إسرائيل وفلسطين: “تستحق التهديدات ضد موظفي الميزانوالحق الشجب. فهذه المجموعات تقدم مساهمات هامة للعدالة والمساءلة، بما في ذلك للمحكمة الجنائية الدولية.”

يأتي هذا الحادث الأخير بعد سلسلة من التهديدات التي تلقتها مؤسسة “الحق”، وخصوصا أحد موظفيها في هولندا والذي يدافع عن المساءلة أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في فلسطين. ذكرت مؤسسة الحق في مارس/آذار أن التهديدات تتبع نمطا مماثلا لتلك التي تلقها مركز الميزان.

و كتب مجهولون إلى مانحي مؤسسة الحق واتصلوا بهم هاتفيا، زاعمين وجود مخالفات مالية والتهديد بإيذاء الموظف والمدير التنفيذي لمؤسسة الحق، الموجود في الضفة الغربية المحتلة.

و عبّرت هيومن رايتس ووتش في وقت سابق من هذا العام للسلطات الهولندية عن انشغالها من سلامة موظف مؤسسة الحق وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يدعون إلى المساءلة في المحكمة الجنائية الدولية

وكان مركز الميزان” في غزة قد اصدر بيانا في 11 أغسطس/آب 2016 قال فيه إن أحد موظفيه العاملين في أوروبا تلقى 3 تهديدات مجهولة المصدر بالبريد الإلكتروني. أُرسل آخر بريد إلكتروني له في 10 أغسطس/آب، واطلعت هيومن رايتس ووتش على نسخة منه، وكان مصحوبا بصور لبيته من الخارج، وبنص يقول: “تستحق أن ترى أحباءك يعانون ويموتون، ولكن ربما ستتعرض للأذى قبلهم”.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024