فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

السفير نمورة يطلع رئيس برلمان صرب البوسنة على الأوضاع في فلسطين

أطلع سفير دولة فلسطين لدى البوسنه والهرسك رزق نموره في اليوم الثاني من زيارته لمدينة بانيالوكا عاصمة جمهورية صربسكا( كيان الصرب في البوسنه والهرسك ) رئيس البرلمان نيديلكو تشوبريلوفيتش على آخر التطورات في فلسطين.

وتناول اللقاء الذي عقد أمس، في مقر البرلمان آخر المستجدات في فلسطين والبوسنة .

وتطرق السفير نموره إلى المبادرة الفرنسية التي تستند في جوهرها الى قرارات الشرعية الدولية وتدعو الى تجسيد اقامة الدولة الفلسطينية تنفيذا لمبدأ حل الدولتين.

وأشار إلى تجاهل إسرائيل لهذه المبادرة، موضحا أن القيادة الفلسطينية ترحب بأي جهد دولي لإنهاء الصراع والحصول على حقوق شعبنا المشروعة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

كما أطلع نموره مضيفه على سياسة التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي، ويشكله ذلك من معيقات أمام عملية السلام.

من جانبه، أكد نيديلكو دعم برلمان صرب البوسنة لإقامة الدولة الفلسطينية، معبرا عن أسفه وتأثره لاستمرار معاناة شعبنا.

كما والتقى السفير نموره في مدينة بانيا لوكا مع المفتي عثمان أفندي كوزليتش واستمع منه إلى أحوال المسلمين وأطلعه على معاناة شعبنا تحت الاحتلال والحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال تحت المسجد الاقصى بهدف تهويده بتزامن مع فرض الحصار المشدد على القدس.

وبدوره، أكد المفتي حق الشعب الفلسطيني في العيش بسلام على أرضه وفي ظل دولته، مشيرا إلى أهمية رص الصفوف والتوحد في مواجهة الاحتلال.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024