الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

ملحم: تكليف مجلس العمل في دبي لتمثيل دولة فلسطين في إكسبو 2020

كشف رئيس مجلس إدارة مجلس العمل الفلسطيني في دبي مالك ملحم، عن تكليف مجلس العمل من قِبل رئيس الوزراء رامي الحمدالله، كي يكون ممثلا عن دولة فلسطين في فعاليات إكسبو، التي من المقرر أن تستضيفها دبي عام 2020، داعيا الشركات والمستثمرين الفلسطينيين للمشاركة والتفاعل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ملحم خلال انعقاد أعمال الجمعية العمومية العادية في دورتها الثالثة، سفير دولة فلسطين لدى الإمارات عصام مصالحة، وأعضاء مجلس إدارة مجلس العمل، ومدير علاقات الأعضاء في غرفة تجارة وصناعة دبي سعيد النجار، إضافة لحشد من رجال الأعمال الفلسطينيين، وخبراء الاقتصاد.

وأكد ملحم أن تمثيل فلسطين سيكون في أبهى صوره، في إمارة تتميز باستشراف المستقبل، وديناميكية يشهد لها القاصي والداني، في ظل ما توفره لنا، من فرصة كاملة للنمو في قطاع الأعمال، وتعزيز الاستثمار، لتحقيق الدعم للاقتصاد في الوطن.

وأشار إلى أن ذلك ليس غريبا على دولة الاتحاد والخير الممتد، منذ زمن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما أنه ليس بجديد على دولة يقودها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وتابع إنه لخصوصية الوضع الفلسطيني الداخلي، فإنه يتوجب على رجال الأعمال المساهمة في تعزيز الصمود وتوفير كل ما تتطلبه الحياة الكريمة لأبناء الوطن، من خلال الاستثمار من أجل خلق فرص عمل للخريجين الجدد وجيل الشباب، الذي يشكل نسبة تتجاوز الـ 50% في المجتمع الفلسطيني.

وقال إنه من الضروري مساهمة رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في دولة الإمارات في لجنة الاستثمار التي شكلها المجلس في وقت سابق من هذا العام، من أجل إنشاء الشركة الاستثمارية الفلسطينية الإماراتية القابضة، التي من المقرر إطلاقها مطلع العام المقبل، برأس مال يبلغ 10 ملايين دولار، على أن يكون مقرها الدائم في القدس المحتلة، والمؤقت في رام الله، مشيرا إلى أن العائد الاستثماري سيكون كبيرا ويفوق كل التوقعات.

وأكد أن أبواب مجلس العمل الفلسطيني، مشرعة دائما أمام الجميع، خاصة المستثمرين الإماراتيين في فلسطين، لافتا إلى أن أعلى مستوى في دولة فلسطين على أتم الاستعداد لتقديم التسهيلات كافة إليهم.

وأوضح ملحم أن دبي تعد مثالا على القدرة على تحدي الصعاب وتطويع المستحيل ليكون إنجازاً يعيشه كل من يزور هذه الإمارة، وبالطبع كل من يعيش على أرضها، سواء كان من المواطنين أو المقيمين على أرضها، حيث إن الكل هنا يعيش الإنجازات في أبهى صورتها.

من جانبه، ثمن السفير مصالحة جهود دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في دعم الصمود الفلسطيني على أرض الوطن في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، من خلال تقديم المساعدات والمبادرات والتسهيلات لأبناء فلسطين.

وأكد أنه يتوجب أيضا على رجال الأعمال الفلسطينيين المغتربين، المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، من خلال الولوج إليه عبر بوابة الاستثمار، حيث يمكن تحقيق عوائد استثمارية جيدة، إضافة إلى تعزيز صمود المواطن الفلسطيني هناك، كما يمكن لشعبنا من خلال هذه الاستثمارات العيش بكرامة على أرضه، كوسيلة لتعزيز صموده للبقاء على الأرض.

وأوضح أن سفارة فلسطين في دولة الإمارات، ودولة فلسطين على أتم الاستعداد لدعم مجلس العمل، وتعزيز مشاريعه الاستثمارية المستقبلية، والداعية إلى استقطاب رجال الأعمال الإماراتيين، لتنفيذ مشاريع كبرى في الوطن، من خلال الشركة القابضة، مشيرا إلى أن فلسطين توفر مجموعة من الفرص الاستثمارية المتنوعة.

بدوره، استعرض أمين السر وضاح عمرو، أهم الفعاليات والأنشطة التي قام بها مجلس العمل، ومنها المشاركة في فعالية قام بتنظيمها مجلس الأعمال الأميركي تحت عنوان "العودة إلى الأعمال" والمشاركة في حلقة النقاش التي عقدتها غرفة دبي في تشرين أول/ أكتوبر 2015، كذلك تنظيم ورعاية مؤتمر مال وأعمال فلسطين – دبي 2016، الذي شهد حضورا بالغا من رجال أعمال الإمارات والكويت والسعودية إلى جانب رجال أعمال فلسطينيين مقيمين في بلدان أوروبية، فضلا عن المشاركة في اللقاء الاقتصادي الأول في تركيا

 من ناحيته، كشف مدير مكتب التمثيل لبنك فلسطين في دبي معاوية القواسمي، عن أن عملية الدمج الأخيرة بين بنك فلسطين والبنك التجاري الفلسطيني، البالغة قيمة رأس ماله 30 مليون دولار، رفعت من قيمة أصول البنك الأول، ووصلت إلى 3 مليارات و250 مليون دولار.

وأوضح أن سلطة النقد الفلسطينية باركت عملية الدمج، التي نجم عنها تحويل الأصول والإجراءات والعمليات لصالح بنك فلسطيني الرائد في العمل البنكي إقليميا وعالميا.

وتابع أن بنك فلسطين حقق نجاحا جديدا، متمثلا في استحواذه على أسهم البنك الإسلامي العربي في فلسطين، حيث بات يمتلك غالبيتها بنسبة 52%، ليبلغ رأس مال بنك فلسطين 75 مليون دولار.

وأشار القواسمي إلى أن بنك فلسطين يعتبر أول مؤسسة مصرفية على مستوى الوطن، يطلق خدمات ذكية، تمكن العملاء الفلسطينيين المغتربين، خاصة المتواجدين في دولة الإمارات، من إنجاز معاملاتهم البنكية وإدارتها وتسديد الفواتير والرسوم الحكومية ودفع أقساط الجامعات، من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024