الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

القدس: جرافات الاحتلال تهدم 4 شقق سكنية وأحد الصفوف المدرسية

 هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، 4 شقق سكنية، وأحد الصفوف المدرسية، في مدينة القدس المحتلة.

تعود لعائلة "أبو الهوى" في قرية "الطور" في مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وقال أحد المتضررين أحمد أبو الهوى لـ"وفا"، إن جرافات الاحتلال برفقة مئات القوات اقتحمت قرية الطور فجرا، وشرعت بهدم 4 شقق سكنية، تعود له، ولأشقائه، ومأهولة بالسكان منذ 5 سنوات.

وشدّد على "أن الاحتلال يطبق سياسة تهجير للمقدسيين بإجراءاته الإقتلاعية اليومية، التي يشكل هدم المنازل المتصاعد واحدة من أبرزها".

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات الاحتلال صفّاً جديدا مشيدا من الخشب والصفيح في مدرسة تجمع " أبو النوار البدوي" شرق القدس المحتلة، بذريعة عدم الترخيص.

وقال ممثل تجمع أبو النوار داوود الجهالين لـ"وفا"، إن طواقم الادارة المدنية وجرافات الاحتلال وقواته اقتحمت التجمع عند الساعة الخامسة صباحا، حيث هدمت الصف الثالث من مدرسة التجمع، التي تضم نحو 45 طالبا وطالبة.

ولفت إلى ان طواقم الاحتلال كانت قد اقتحمت التجمع في الايام السابقة حيث صورت الصف الجديد الذي شُيد بعد هدم الاحتلال مدرسة التجمع بشكل كامل في شهر شباط بداية العام الجاري.

وشدد الجهالين على أن الاحتلال يسعى الى تفريغ كامل التجمع المقام على 500 دونم من اراضي بلدة ابو ديس لصالح مخطط E1  الاستيطاني الذي يعزل شمال الضفة عن جنوبها ويقطع أوصال أراضي الدولة الفلسطينية.

وتابع :" 113 عائلة مكونة من 600 نسمة مخطرة بالترحيل لصالح التوسع الاستيطاني فالاحتلال اصدر اكثر من 250 قرار هدم لمساكن التجمع من أجل ترحيل المواطنين والاستيلاء على الأرض."

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024