مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر  

تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر

الآن

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل إيرلندا الجديد

تسلم وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد ممثل ايرلندا الجديد المعتمد لدى دولة فلسطين جوناثان كونلون.

وثمن المالكي العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، وأعرب عن تطلعه إلى ديمومة الاتصال والتواصل بين فلسطين وايرلندا على كافة المستويات، بما يخدم مصالح الشعبين.

وقال إن فلسطين فخورة بما لها من رصيد برلماني وشعبي في إيرلندا، متمنياً أن يترجم صوت البرلمان الداعي للاعتراف بدولة فلسطين إلى حقيقة على أرض الواقع.

ووضع المالكي، كونلون، بصورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وآخر المستجدات والتحضيرات الخاصة بمبادرة السلام الفرنسية والجهود الحثيثة لعقد مؤتمر السلام في باريس قبل نهاية العام الجاري.

من جهته، عبَّر كونلون عن سعادته الشديدة للثقة التي حظي بها للعمل بفلسطين، كما عبَّر عن حماسه الكبير للقيام بكل مساعدة ممكنة تصب في صالح الشعبين والبلدين الصديقين، آملاً أن تكون فترة تعيينه هذه فترة تطوير للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن القيادة الايرلندية تولي اهتماما كبيراً بالقضية الفلسطينية، وترى أنَّ الصراع الطويل ما بين الفلسطينيين والاسرائيليين لا بُدّ وأن ينتهي بقيام دولة فلسطين المستقلة، وأن ينعم الجميع بأمن وسلام، وأن بلاده على أتم الاستعداد للقيام بكل ما هو ضروري لتحقيق هذه الغاية.

وتمنى المالكي، النجاح والتوفيق لكونلون في مهمته الجديدة في فلسطين، مؤكدا استعداده لتقديم كل مساعدة ممكنة يكون بحاجة إليها، مبيناً أن وزارة الخارجية وبكل قطاعاتها جاهزة للمساهمة في تسهيل مهمته على أكمل وجه.     

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024