الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

الاحتفال بإعادة تأهيل وتوسعة مدرسة حتّا الأساسيّة المختلطة

احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ومؤسسة "أنيرا"، بإعادة تأهيل وتوسعة مدرسة حتّا الأساسية المختلطة، اليوم الخميس.

وتقع قرية حتّا شمال غرب مدينة الخليل وعلى بعد 13 كم.

وحضر الاحتفال كل من مدير التربية والتعليم شمال الخليل محمد فروخ، ومدير عام الأبنية لدى وزارة التعليم فخري الصفدي، ونائب محافظ الخليل مروان سلطان، ورئيس مجلس قروي حتّا سالم سماحين، ووزارة الخارجية الأمريكية ممثلة بتود هولمستروم، والقائم بأعمال مدير بعثة الوكالة الأمريكية في الضفة الغربية وقطاع غزة جوناثان كامين، ومدير مؤسسة "أنيرا" بول بتلر.

وأعرب سلطان عن فخره بوجود هكذا مدرسة في الأماكن البعيدة عن مراكز المدينة. وأكد على أهمية التعليم كعنوان رئيسي للشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة والمجتمع.

من جهته، قال كامين إن الاستثمار لا يقتصر على الاستثمار في الحجر، بل هو استثمار في مستقبل التعليم وفي أحلام وتطلعات الطلبة. وأشار إلى أن الشراكة المتينة بين الوكالة الأمريكية ومؤسسة "أنيرا" والوزارة والمجتمع المحلي هي الأساس لهذا الإنجاز الكبير في قرية حتّا.

واستثمرت الوكالة الأمريكية بــ770,000$ دولار أمريكي من أجل إعادة تأهيل مبنى المدرسة وبناء وتأثيث طابقين إضافيين، حيث تتمتع المدرسة الجديدة بقدرة استيعابية تصل إلى 260 طالبا وطالبة.

وتتضمن المدرسة الآن خمس غرف صفية جديدة، ومختبر حاسوب وعلوم ومكتبة وملعب ومرافق صحية لذوي الاحتياجات الخاصة، وملعب وروضة بحُلّة جديدة بالإضافة إلى العناصر الخضراء الصديقة للبيئة التي تم دمجها في بناء وتشغيل المدرسة، كإضافة الألواح الشمسية التي توفر طاقة متجددة.

كما وافقت وزارة التربية والتعليم على خطة مستقبلية لإدراج الصف السابع والثامن في المدرسة مما سيتيح الفرصة للطلبة لتلقي التعليم في مراحل متقدمة.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024