في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

"الأيام الاشتراكية" معرض تنظمه أطر يسارية في الخليل

افتتح في مقر حزب الشعب الفلسطيني في مدينة الخليل معرض "الأيام الاشتراكية" الذي يضم مواد تعرض محطات من تاريخ فصائل فلسطينية يسارية تتعلق بالفكر والصحافة، وسيرة قادة كان لهم بصماتهم في تاريخ القضية الفلسطينية.

وضم المعرض محطة "كي لا ننسى" حول المعاناة التي نعيشها يوميا كفلسطينيين على الحواجز وفي البلدة القديمة في الخليل، وما تعانيه الشرائح كافة من الاطفال والنساء حتى الشيوخ، وأنشطة المقاومة الشعبية الفلسطينية في مواجهة ذلك.

افتتحت المعرض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عفاف غطاشة، التي قالت: "هذا المعرض هو تتويج لعمل اليسار المشترك، ويؤكد على أهمية وحدة اليسار في مواجهة الفكر التكفيري وخطر الانقسام". وتطرقت غطاشة الى موضوع العاملات والعمال كونهم عصب اليسار وقلبه النابض، وأضافت "أن تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور والأجر المتساوي للعمل المتساوي هي قضية نضالية وتمس العمال والعاملات كافة خاصة مع تدني الأوضاع المعيشية التي نعيشها كفلسطينيين في سبيل توفير لقمة العيش الكريمة".

ناشطة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية سارة امطير، شكرت جهود الشباب والصبايا العاملين على المعرض، وأكدت على أهمية فكرته، وقالت: "إنه يجب التعامل معه على أنه محطة يجب السير منها الى الجامعات والمؤسسات والملتقيات الشبابية من اجل ان يتعرفوا على الفكر اليساري وان رسالة اليسار ونضاله مستمر".

وأكد النقابي عابد شلالدة، على أهمية دور الشباب وضرورة تفعيل دورهم في القيادة وفي الميدان، وعلى أهمية معرفة التاريخ اليساري وتعلم الدروس منه للانطلاق بفاعلية للأمام.

عبير قعقور من اتحاد لجان العمل النسائي أكدت على اهمية ايصال رسائل اليسار إلى الإعلام، وأكدت على ان لليسار ماضيا وحاضرا ومستقبلا مشرقا ودورا أساسيا في رحلة التحرر الوطني.

عضو شبيبة حزب الشعب فجر العطاونة، قال إن المعرض محطة صغيرة من محطات العمل وان الميدان هو المكان الطبيعي للشباب، وان الشباب اليساري على قدر الثقة على حمل رسالة اليسار والاستمرار فيها .

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024