فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الاحتفال في جنين بـ"يوم العصا البيضاء"

احتفلت المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة، في جنين، اليوم الخميس، بمناسبة "يوم العصا البيضاء"، كرمز وتعبير عن مشاعر المشاركة والدعم لمن شاءت الأقدار أن يفقدوا حاسة البصر.

فقد نظمت جمعية البصيرة للمكفوفين في جنين وطوباس بالتعاون مع المؤسسات الداعمة للاحتفال في قاعة الغرفة التجارية، بمشاركة محمد الحبش ممثلا عن محافظ جنين، ورئيس جمعية ملتقى البصيرة معين محاجنة، ومدير التنمية الاجتماعية عصمت فاخوري، ومفتي قوى الأمن الشيخ محمد صلاح، وممثلين عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية والأهلية وذوي المكفوفين .

 من جانبه، أكد الحبش في كلمة المحافظ ضرورة تضافر الجهود لدعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحقيق مطالبهم المشروعة ليعيشوا حياة كريمة.

 وأضاف أنه جميل أن يكون هناك يوم للاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن الخطورة تكمن في كيفية تعاطينا وتعاملنا مع هذه الشريحة من أبناء شعبنا، فإذا كان هذا اليوم لتفريغ المشاعر والعواطف تجاه هذه الشريحة فقط فهذا لا يكفي، ويجب الاهتمام بهم أكثر.

من جانبه، قال رئيس ملتقى البصيرة، إن الهدف من الاحتفال بهذا اليوم هو التعبير عن اهتمام الأمم وجميع دول العالم بالأفراد ذوي الإعاقة البصرية.

وأكد ضرورة مساواة هؤلاء الأفراد بنظرائهم المبصرين على صعيد الحقوق والواجبات، وتأمين احتياجاتهم الخاصة التي تسهم في زيادة قدراتهم وإعطائهم الفرص لكي يحيوا ويعيشوا ضمن مجتمعاتهم كأفراد مساهمين في بنائها وتقدمها.

وفي نهاية الحفل، الذي تخلله تقديم قصيدة شعرية للمكفوف محمد الباسم بعنوان "شجرة الزيتون"، تم تسليم 25 معاقا عصيا للمكفوفين بتمويل من شركة التكافل للتأمين، وتسليم شهادات لخريجي دورة في المحاسبة للمكفوفين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024