الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

فلسطين تشارك في المؤتمر الرابع لشبكات "أجمل قرى حوض المتوسط"

تشارك شبكة أجمل قرى فلسطين في المؤتمر الرابع لشبكات أجمل قرى دول حوض البحر الأبيض المتوسط الذي سيعقد في بلدة شسترنينو الإيطالية في الفترة من 28-30 تشرين أول 2016.

وسيمثل الشبكة الفلسطينية رئيس مجلس ادارتها المهندس مطيع دعيبس عضو بلدية الزبابدة وبحضور أحد طلبة الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

ووفق بيان للشبكة، فإن المؤتمر خصص فعاليات شبابية، كما يشارك شيف مأكولات فلسطينية من بلدة سبسطية العضو أيضا في شبكة أجمل قرى فلسطين حيث ستقدم كل دولة مأكولاتها الشعبية ومنها فلسطين.

وقال دعيبس إنه سيتخلل المؤتمر مداخلات لرئيس بلدية شسترنينو ورئيس شبكة اجمل قرى ايطاليا وهو ايضا رئيس الاتحاد الدولي لشبكات اجمل قرى العالم وستقدم شبكة فلسطين استعراضا عن المشروع الذي تعمل شبكة فلسطين على البدء به بإنشاء ما يسمى فندق البيوت المنتشرةٍ Scattered houses hotel في الوسط القديم في كل قرية.

وأضاف: ويشارك في المؤتمر، بالإضافة وفود من 14 دولة متوسطية، ممثلون عن الاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية وحكومة مقاطعة بوليا التي تقع فيها بلدة شسترنينو، وممثلو مؤسسات إيطالية وأوروبية تعمل في مجال السياحة والجذب السياحي وغيرها.

وأكد دعيبس أن المؤتمر فرصة لإظهار حقيقة فلسطين كونها من أهم المواقع التاريخية ذات الجمال والمناظر الخلابة والشمس الساطعة معظم أيام السنة والجو المعتدل، وفوق كل ذلك أن شعبنا مضياف يرحب بالزوار، كما لديه مأكولات شعبية وحلويات مشهورة عالميا يحبها ويفضلها السياح غير المصنوعات اليدوية من تحف خشب الزيتون والزجاج والسيرميك والجلد والكوفية الفلسطينية والثوب التقليدي الفلسطيني المطرز، وغيرها.

وأضاف: لقد زار فلسطين رئيس الاتحاد الدولي لأجمل قرى العالم ورئيس مؤتمر شبكات أجمل قرى المتوسط نهاية العام المنصرم، وقد انبهرا بفلسطين وتشجعا لدعمنا والبدء ببرامج الجذب السياحي والتبادل الثقافي والتراثي.

يذكر أن شبكة أجمل قرى فلسطين تضم الآن 12 بلدية ومجلس قروي هي: بيت ساحور، وبتير، والزبابدة، وسبسطية، ودير استيا، وبرقين، وبيت ليد، وبير زيت، وترمسعيا، وعصير الشمالية، وفقوعة، والجلمة، ومؤسسة "جرين لاند" التي تعمل في مجال التنمية والتطوير المجتمعي.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024