ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً    تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة    الرئيس : "الفيتو" الأميركي مخيب للآمال وغير مسؤول    عريضة مجرية: أوقفوا شحنات الأسلحة إلى إسرائيل    الرئيس يصدر مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رامي حمد الله    يواصل حصاره لليوم الثاني: الاحتلال يصيب 11 مواطنا ويعتقل آخرين ويفجر 3 منازل في مخيم نور شمس    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34049 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34049 منذ بدء العدوان

الآن

الرجوب يؤكد أهمية دور الإعلام في خدمة الحركة الرياضية

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، على أهمية دور الإعلام في خدمة الحركة الرياضية الفلسطينية باعتبار الرياضة أحد استحقاقات الشباب.

جاء ذلك خلال لقاء الرجوب، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، ظهر اليوم الاثنين، بالكادر الإعلامي العامل في المؤسسة الرياضية والشبابية الفلسطينية بكل فروعها، بحضور أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، وأمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية منذر مسالمة.

وقال الرجوب إن الفترة الحالية لا بد أن تشهد حالة من التفكير والنقاش بشكل فردي وجماعي من أجل معرفة دور الإعلام في الرياضة الوطنية الفلسطينية، واستيعاب دوره بالمفهوم الاستراتيجي في الرياضة.

وأشار الى أن لجنة تضم أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأمين عام اللجنة الاولمبية، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم سوزان شلبي، ستعمل خلال الفترة القصيرة المُقبلة على مقابلة كافة العاملين في المؤسسة الإعلامية من أجل الخروج بوصف وظيفي مناسب لكل منهم يعتمد على قدرة كل إعلامي وفهم واستيعاب الرسالة المطلوبة منه بمهنية وصدق وفاعلية من شأنها ترجمة التطور الكبير على صعيد الرياضة والشباب.

وأكد على أنه سيعمل على توفير كل متطلبات الأمان الوظيفي لكل منتسب لقطاع الإعلام بالمؤسسة الرياضية والشبابية، من أجل توفير البيئة المناسبة لصياغة رؤية استراتيجية لها علاقة بحركة الشباب والرياضة في فلسطين على أن يتم الوصول الى كافة ادواتها بداية العام الجديد.

وشدد الرجوب على أهمية العمل بشكل جماعي من أجل رفع مستوى الإعلام في المواقع الالكترونية التابعة للمؤسسة الرياضية والشبابية، إلى جانب عمل الفضائية الرياضية من خلال برامجها وتغطيتها لكافة الفعاليات والمسابقات الرياضية والشبابية.

وأضاف، من المهم أن نعمل على تحويل شبكة فلسطين الرياضية الى وكالة أنباء رياضية رسمية يُنشر الخبر من خلالها ويصل الى كل العالم.

وأشار إلى أهمية العمل على توفير مُقومات إنشاء إذاعة رياضية متخصصة، الى جانب وجود جريدة رياضية تعمل بصورة مهنية فاعلة، وانتظام إصدار مجلة رياضية لكل مؤسسة تتضمن عمل آليات صحيحة لتسويقها وتوزيعها بالصورة المطلوبة.

وتابع: المجلة الرياضية يجب تعطي المجال للشباب، اضافة الى معالجة المشاكل والمساهمة بتشكيل وعي الناس على أسس فيها أمل واحترام وفهم لحقوق الانسان وحق المرأة والتعددية السياسية والوصول الى إنسان سوي متزن.

وأكد على أهمية توفير كافة الظروف الايجابية المساعدة والمريحة للكادر الإعلامي من أجل تأدية الرسالة المطلوبة بالاعتماد على إعلامي مؤهل وقادر على العمل بمهنية ومصداقية.

واعتبر الرجوب أن الإعلام هو الجناح الثاني للرياضة، نظرا للأهمية التي تقع على عاتقه في تسويق تلك الرياضة وايصال رسالتها الوطنية الى العالم، مشددا على ضرورة توفر الفهم الصحيح لطبيعة عمل كل موظف بالمجال الإعلامي وتوفر درجة عالية من الانضباط الذاتي لديه إضافة إلى الانضباط العالي في إطار فريق العمل الذي ينتمي اليه ويعمل من خلاله.

وقال الرجوب إن بداية العام المقبل ستشهد الدخول في استراتيجية رياضية وطنية يشكل الإعلام جزء مهم فيها، على أن يتم عمل تقييم لعمل الإعلام قبل انتهاء العام ذاته والخروج باستخلاصات وعبر على كافة المستويات.

ودعا الرجوب الى تطوير آليات من شأنها النهوض بمجال التسويق الرياضي في المؤسسة، وتعزيز فكرة التطوع عند الشباب في المجال الرياضي والشبابي، بالاستناد الى الصدق وإدراك الهدف المنشود في العمل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024