مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر  

تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر

الآن

مؤسسات طولكرم تكرم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت

كرّمت مؤسسات محافظة طولكرم، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت، ومستشاره الاقتصادي سمير جراد، خلال حفل أقيم في مدينة طولكرم، برعاية المحافظ عصام أبو بكر.

وأعرب المحافظ أبو بكر عن اعتزازه بجهود الصندوق العربي وما يقدمه من مساندة ودعم للمحافظة بكافة مؤسساتها، موضحاً أنه من الصعب إحصاء المشاريع التنموية التي مولها ودعمها الصندوق في طولكرم وغيرها من المحافظات.

وشكر دولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعباً، على الدعم المتواصل الذي تقدمه لشعبنا ومحافظة طولكرم على وجه التحديد، من خلال تمويل المشاريع التنموية، ما كان لها الأثر الايجابي في تعزيز صمود المواطنين، خاصة مع استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو بكر أن كل المعيقات التي يضعها الاحتلال أمام المحافظة ومؤسساتها، لم تثنيها عن تحمل المسؤولية تجاه تحديد احتياجات القطاعات المتعددة وبناء سياسيات وتوجهات استراتيجية تنموية، مشيرا إلى إنجاز الخطة الاستراتيجية التنموية للمحافظة، التي تبنتها الحكومة وتتضمن العديد من المشاريع والاحتياجات موزعة على القطاعات المتعددة.

وثمن دعم الصندوق العربي لبرامج لجنة صندوق التكافل الخيري، الذي مكن من تسديد أقساط مئات الطلبة الجامعيين من أبناء الأسر ذوي الدخل المحدود، ليتسنى لهم إكمال مسيرتهم الجامعية.

وتطرق القائم بأعمال رئيس بلدية طولكرم سليمان الخليل، إلى دور المؤسسات الوطنية في خدمة شعبنا، والتي كانت وما زالت جزءاً من عملية التحرر الوطني، إضافة للقيام بدور مهم في عملية التنمية الاقتصادية، رغم إصدار الاحتلال عددا من الأوامر العسكرية بإغلاق مجموعة من تلك المؤسسات.

وأثنى على دور الصندوق العربي بشكل عام ود. جراد على وجه التحديد، من خلال المساهمة بعملية التنمية ضمن رؤية واضحة تتناغم مع المعايير المناسبة، منوهاً إلى أن الصندوق العربي دعم بناء المدارس والجامعات والجمعيات والأندية، والمرافق الصحية من جمعية أصدقاء المريض ومستشفى الزكاة وجمعية الهلال في عتيل، وعدد أخر من الجمعيات، واستصلاح الأراضي الزراعية ومشاريع البلديات، وشق الطرق ودعم المرأة العاملة، ودعم صندوق التكافل.

من جانبها، قالت مديرة عام مؤسسة فلسطين الخير رولا سلامة، إن فلسطين الخير ومن خلال دعم الصندوق العربي استطاعت أن ترسم البسمة على وجوه المحتاجين والفقراء، موجهة التحية لمحافظ طولكرم على تعاونه مع المؤسسة بمتابعة الحالات وتقديم الدعم المالي.

وعرضت فيلماً وثائقياً عن انجازات الصندوق من خلال أعمال فلسطين الخير.

بدوره، عبر جراد عن شكره للمحافظ والمؤسسة الأمنية ولكل مؤسسات المحافظة على مبادرة التكريم، مشيراً إلى بعض المعلومات الأساسية عن عمل الصندوق العربي وخططه المستقبلية في فلسطين.

وقال: "نحن نعمل في بيتنا، دولة فلسطين من الدول التي ساهمت في إنشاء هذه المؤسسة الإنمائية، وفلسطين فاعلة بدعم الصندوق".

واستذكر بعض الشخصيات الفلسطينية التي عملت مع الصندوق ومنهم عبد المحسن القطان، ود. نبيل القدومي. ود. إسماعيل الزبري، مؤكداً جهود رئيس مجلس الإدارة عبد اللطيف حمد وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين بالصندوق.

 وشدد على ان الصندوق سيواصل العمل من أجل فلسطين، ومن أجل مساعدتها في مواجهة أبشع احتلال بالعالم يستخدم كل الإمكانات العسكرية والاقتصادية للاعتداء على شعبنا، مؤكداً دور القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس في مواجهة جرائم الاحتلال وفضحها أمام العالم أجمع.

في سياق متصل، كرم المحافظ أبو بكر ولجنة التكريم، كلاً من رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي عبد اللطيف الحمد، والدكتور نبيل القدومي محافظ دولة فلسطين لدى الصندوق، والدكتور سمير جراد المستشار الاقتصادي للصندوق، وأحمد عثمان المدير الفني للصندوق.

فيما تخلل حفل التكريم عرض تقرير مصور عن مساهمات دعم الصندوق العربي للمؤسسات والجمعيات في فلسطين ومحافظة طولكرم ولجنة صندوق التكافل الخيري، وفقرات فنية من تقديم كورال مدرسة بنات عمر ابن عبد العزيز الثانوية.

وعقب التكريم تجول المحافظ أبو بكر بصحبة د. الجراد ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية في المدينة للاطلاع على أهم المشاريع التي نفذها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالمحافظة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024