الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

"أبناء يافا" يزيّنون مدارس نابلس

نابلس- وفا-  زهران معالي- يسعى مجموعة كشافة مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة منذ عدة أشهر لكسر جمود الجدران في مدارس مدينة نابلس وقراها ومخيماتها بالألوان والرسومات؛ التي تحمل معاني تعليمية وتربوية، ضمن حملة "تجميل مدارس نابلس".

داخل مدرسة الإمام علي للبنات في المدينة، انشغل مدرس الفنون الجميلة خالد أبو مريم بعد أن أنهى دوامه في التدريس، بالرسم على جدران المدرسة التي تلطخت بالشوائب بفعل عوامل الطقس، بما يجول في خاطره، من مناظر طبيعية وتربوية.

وقال أبو مريم وهو عضو بمركز يافا، أن الهدف من الرسم كسر الجمود في الجدران وساحات المدارس، وتأتي في الإطار التربوي التعليمي، حيث يتم اختيار الرسومات حسب جو المدرسة وطبيعة الطلبة أساسية أو ثانوية ذكورا أو إناثا.

وأوضح أن الموضوعات التي يتم رسمها تركز على مكونات الطبيعة من السماء والأرض والأشجار والطيور، وكذلك الوسائل التعليمة كخط العبارات والرسائل الصحية التي تحض على النظافة وعبارات تشجع على التعليم.

وأشار أبو مريم إلى أن انه يتم اختيار ألوان فاتحة ومفرحة في رسم الجداريات؛ لتعكس السعادة في روح الأطفال وتشجعهم على التعليم.

الطالب مجدي قطاوي (16 عاما)، متطوع في مركز يافا منذ ثلاث سنوات، تحدث عن أهمية العمل التطوعي، قائلا "اشعر بالتسلية أثناء العمل التطوعي، وهو رسالة في خدمة المجتمع لا بد أن يؤديها الجميع لخدمة البلد".

وأضاف: إن كسر الجمود في جدران المدارس وساحاتها مهم في رسم البسمة على وجوه الطلاب والتشجيع على النظافة، مشيرا إلى أنه "شارك في العديد من الأعمال التطوعية مثل رعاية دور المسنين، وكذلك في العديد من المعسكرات في البر، ودورات الإسعاف الأولي".

من جهته، تحدث قائد مجموعة الكشافة في مركز يافا الثقافي رائد الخطيب لـ "وفا"، بأن "تجميل مدارس نابلس"، حملة بتمويل من جمعية الصداقة الفلسطينية الإيطالية وتنفيذ مركز يافا الثقافي.

وتابع إلى أنه تم خلال الحملة تجميل وتزيين أربع مدارس هذا العام في مدينة نابلس ومخيماتها وقراها، حيث تم تجميل مدرسة ذكور مخيم بلاطة عبر طلاء الجدران الخارجية للمدرسة وتركيب ستائر للصفوف التي تتعرض لأشعة الشمس، وكذلك مدرسة عمرو بن العاص في مدينة نابلس، ومدرسة بنات قوصين الثانوية، ومدرسة الإمام علي للبنات.

وأضاف أن المركز يطمح مع نهاية عام 2017 لتجميل جميع مدارس مدينة نابلس، بهدف توفير الراحة النفسية للطلبة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024