في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال  

القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الآن

انطلاق فعاليات مهرجان "عائدون" الفني الأول في بيت لحم

 انطلقت فعاليات مهرجان عائدون الفني الأول، اليوم السبت، في مدينة بيت لحم، بمشاركة ستة فرق فنية فلسطينية، ـفي المركز الروسي للعلوم والثقافة، وبتنظيم من جمعية الرواد للثقافة والفنون.

وقالت رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية الرواد أزهار أبو سرور إن المهرجانات الفنية والتراثية الفلسطينية تعزز وتدعم الثقافة والفن الفلسطيني، رغم قلة الإمكانيات التي تحتاجها الفرق الفنية لإيصال رسالتها للمجتمع المحلي والدولي.

وأضافت أن فكرة إطلاق مهرجان تحت شعار "عائدون"، تأتي في ذكرى قرار الأمم المتحدة رقم 194، والذي ينص على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم.

من جهته، قال المدير التنفيذي لجمعية الرواد رئبال الكردي، إن مهرجان "عائدون"، هو المهرجان الأول من نوعه الذي يضم ست فرق فنية فلسطينية من مختلف مناطق محافظة بيت لحم، لإحياء الفن الفلكلوري ولوحات الدبكة الفلسطينية.

وأكد الكردي أن المهرجان رسالة على أن عروض الدبكة ولوحاتها ما زالت حية في ذاكرة الشعب الفلسطيني وتستقطب شريحة كبيرة من المجتمع.

 وأضاف أن ريع هذا المهرجان سيذهب لدعم صندوق الطالب الجامعي، الذي تقدم من خلاله جمعية الرواد منحا جامعية لطلبة الجامعات الفلسطينية، والذي قدم نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي أكثر من 25 ألف دولار لأكثر من 85 طالبا.

وتشارك في المهرجان فرق؛ مركز بلدي للثقافة والفنون، وفرقة المركز الروسي للعلوم والثقافة، وفرقة مؤسسة شروق، وفرقة مركز غراس الثقافي، وفرقة جذور للرقص الشعبي، وفرقة جمعية الرواد للثقافة والفنون.

وتخلل المهرجان معرض للصور الفوتوغرافية ومعرض لأعمال التطريز والرسم بالحناء.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024