الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

أريحا: تشكيل لجنة للإعداد لحملة وطنية للتوعية بحقوق المرأة

أعلن في مدينة أريحا اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد لحملة وطنية، بعنوان: "اسمي مش عورة"، للتوعية حول أشكال العنف ضد المرأة.

وأكد نائب محافظ أريحا والاغوار جمال الرجوب، أهمية فكرة الحملة جراء استمرار بعض الموروث الخاطئ حول التعامل مع المرأة، كخجل البعض من ذكر اسم زوجته او امه او اخته او ابنته، وغيرها من العادات البعيدة كل البعد عن ديننا الاسلامي.

وشدد مسؤول دائرة النوع الاجتماعي بديوان الرئاسة محمد الزق، على دعم أية حملة تستهدف التوعية وحفظ كرامة المواطن وحقوقه ورفع الظلم عنه.

وجددت مسؤولة النوع الاجتماعي في مجلس الوزراء حياة بزار، موقف الحكومة من هذه القضايا، واستعدادها لدعم الحملة، وأية حملة أخرى تساهم في الحفاظ على حقوق المرأة والدفاع عنها.

وتطرقت مسؤولة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي حنان امسيح، إلى أهمية دور الاحزاب والمجالس والهيئات المحلية في نجاح الحملة، وتغيير بعض الموروث والعادات الخاطئة.

وقالت مسؤولة النوع الاجتماعي في وزارة الاوقاف ميسر النوباني، إن الاشهار في الدين الاسلامي الحنيف ركن اساس في الزواج، وبالتالي عدم ذكر اسم البنت او التحرج من ذلك ليس له اساس ديني. وأكدت أهمية دور الوعاظ والخطباء في هذا المجال.

 وبينت نهاية الطيراوي من وزارة شؤون المرأة، أهمية تبني وسائل الاعلام المختلفة للحملة ودعمها، من أجل الوصول إلى اكبر شريحة ممكنة من أبناء المحافظة.

وتضم اللجنة التحضيرية ممثلين عن ديوان الرئاسة، والمحافظة، ومجلس الوزراء، والاجهزة الامنية والشرطية، والتربية والتعليم، والمرأة، والاوقاف، والحكم المحلي.

وجرى اختيار سماح السلمان من دائرة النوع الاجتماعي في محافظة اريحا والاغوار، منسقة للجنة، من أجل إعداد وتحضير المقترحات وآليات تنفيذ حملة "اسمي مش عورة"، والارتقاء لمستوى الوعي الجمعي بحقوق المرأة كشخصية لها كامل الحقوق المادية والمعنوية.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024