الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

لمناسبة يوم الشجرة: زراعة 264 شتلة زيتون في محافظة سلفيت

زرعت محافظة سلفيت، بالتعاون مع مديرية الزراعة، اليوم الخميس، 264 شتلة زيتون في منطقة "خربة قرقش" ببلدة بروقين، وذلك إحياء ليوم الشجرة وضمن فعاليات مشروع تخضير فلسطين الذي تنفذه وزارة الزراعة.

وشارك في هذه الفعالية: محافظ سلفيت إبراهيم البلوي، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ونائب أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت علي جاسر القاق، ومدير زراعة سلفيت إبراهيم الحمد، ورئيس بلدية بروقين سعيد علان، ومدير الاغاثة الزراعية بكر حماد، ومدراء وممثلو المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، ورؤساء الهيئات المحلية والقوى الوطنية بالمحافظة.

وأشار المحافظ البلوي إلى أن هذه الفعاليات جزء من مقاومة المخططات الاستيطانية في المحافظة، وتأتي تنفيذا لسياسة الحكومة الفلسطينية في دعم المزارعين والمساهمة الفاعلة في تعزيز صمودهم فوق أراضيهم المهددة بخطر الاستيطان، وكذلك تشجير الأرض ومتابعتها الى أن تنمو وتثمر في هذا المكان. وقال، إن شجرة الزيتون تمثل رمزا للصمود والثبات في وجه الاحتلال واستهدافه لكل ما هو فلسطيني.

بدوره، شدد عساف على أهمية التواجد الدائم مع المزارعين، وخاصة هذه الأرض التي تتعرض للعدوان المستمر من قبل الاحتلال، مبينا أن فعالية اليوم تأتي ضمن حملات مستمرة لتخضير الاراضي وحمايتها من خطر المصادرة والاستيطان. وأكد وقوف الهيئة وطواقمها الدائم الى جانب الأهالي في كافة أماكن تواجدهم.

من جهته، أوضح مدير زراعة سلفيت أن زراعة الأشجار واجب ديني ووطني لما لهذه الشجرة من رمزية في الصمود والتحدي لممارسات الاحتلال بحق شجرة الزيتون والأرض والإنسان.

يذكر أن خربة قرقش التي استهدفتها فعالية اليوم مهددة بالمصادرة والاستيطان من قبل الاحتلال، لقربها من مستوطنة "ارائيل" ومنطقتها الصناعية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024