الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

حساسيان يطلع مسؤولين بريطانيين على الأوضاع في فلسطين

التقى السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة، مانويل حساسيان، مساء أمس،  برئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي السيد تيم فارون بمكتبه في البرلمان البريطاني.

واستهل السفير اللقاء بشكر فارون على استضافته، واثنى على العلاقات الطيبة بين الحزب وفلسطين، مؤكدا على عدالة القضية الفلسطينية.

وتحدث الطرفان حول الاحتلال والانتهاكات اليومية وتأثيرها على قيام الدولة الفلسطينية.

كما تم التطرق الى الوضع الداخلي الاسرائيلي، حيث أكد حساسيان، أن أفعال بنيامين نتنياهو وحكومته المتطرفة أدت الى زيادة الدعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني بين شعوب العالم.

كما قدم شكره للحكومة البريطانية على دورها في صياغة قرار مجلس الأمن الأخير الخاص بالمستوطنات، لكنه في الوقت تساءل عن الأسباب وراء تحفظات الحكومة البريطانية على مؤتمر باريس، رغم أن هدفه كان دفع عملية السلام إلى الأمام ودعم حل الدولتين.

كما تحدث السفير عن الفجوة الكبيرة بين الرأي العام البريطاني فيما يختص بالقضية الفلسطينية وبين الحكومة، مؤكدا ضرورة الضغط على الحكومة لاتخاذ مواقف أكثر دعما للقضية الفلسطينية.

وسبق ذلك أن التقى السفير رئيس حزب العمال جيرمي كوربرن بمكتبه في البرلمان البريطاني.

وتحدث الطرفان في امور عدة كان من بينها موقف الحكومة البريطانية من احتفال وعد بلفور، حيث طالب السفير مجددا من حزب العمال الضغط على الحكومة البريطانية لوقف الاحتفال بمئوية وعد بلفور.

واطلع حساسيان، رئيس حزب العمال على الحملة التي اطلقتها السفارة الفلسطينية للتذكير بمرور 100 عاما على وعد بلفور، و70 عاما على قرار التقسيم، و50 عاما من الاحتلال منذ احتلال 1967 و10 اعوام على حصار قطاع غزة.

وبدوره، وعد كوربن بإطلاع حزبه على الحملة ودعمها والمشاركة بها، مجددا تأكيده على أنه في حال وصول حزبه لرئاسة الحكومة سيتم الاعتراف بدولة فلسطين دون اية شروط.

وتحدث الطرفان حول تولي ترامب منصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية وتأثيره على عملية السلام والقضية الفلسطينية.

وقام السفير بتوجيه دعوة رسمية لرئيس حزب العمال لزيارة فلسطين للاطلاع عن كثب على الأوضاع على أرض الواقع.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024