الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

سفارتنا بالمملكة المغربية تحيي اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينيي الداخل

الرباط- احيت سفارة دولة فلسطين بالمملكة المغربية،  اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينيي الداخل، بلقاء جماهيري ووقفة مغربية فلسطينية مشتركة.

كما تضمنت الفعالية ندوة فكرية جرى خلالها استعراض الوضع القائم تحت الاحتلال الاسرائيلي وما يعانيه المواطن الفلسطيني في فلسطين التاريخية من اجراءات قمعية، واستهداف لحياته اليومية.

ودعا الجميع الى اهمية التواصل بين مختلف مؤسسات المجتمع المدني في كل البلدان لفضح سياسات الاحتلال، والعمل على دعم صمود الفلسطينيين في الداخل.

كما اوقد سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية زهير الشن، شعلة الانطلاقة الـ52 لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" امام مبنى السفارة برفقة سفراء الدول العربية واعضاء هيئات السلك الدبلوماسي وممثلي الاحزاب السياسية المغربية والجمعيات الحقوقية وممثلي النقابات وممثلي المؤسسات الاعلامية وعدد غفير من الاعلاميين والصحفيين.

وتمت تلاوة فاتحة الكتاب على ارواح الشهداء وتوجيه التحية للأخ القائد العام الرئيس محمود عباس وكذلك القيادة التاريخية لحركة فتح .

والقى السفير الشن في افتتاح الفعالية كلمة استعرض فيها سياسات الاحتلال المستهدفة لوجود وصمود اهلنا في الداخل، داعيا الى ضرورة الالتفاف حول الانجازات الدبلوماسية التي تحققها قيادتنا الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، كما دعا الى نصرة ودعم صمود ابناء شعبنا وتحقيق التواصل مع المؤسسات الفلسطينية في الداخل والعالم الخارجي.

وحيا الشن، دور المغرب بقيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في دعم القضية الفلسطينية، مذكرا بأهمية تجديد ايقاد الشعلة في عيد "فتح" الـ52 لتذكير الاجيال بمسيرة الكفاح الوطني التي ضحى لأجلها القادة الكبار وفي مقدمتهم الشهيد الرمز القائد ابو عمار ورفاقه.

والقى سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى المملكة المغربية علي الكايد، كلمة نيابة عن عميد السلك الدبلوماسي العربي بالمغرب، تحدث فيها عن اهمية الدور العربي لنصرة القضية الفلسطينية، ووقوف الاردن مع كفاح الشعب الفلسطيني، مؤكدا دور الجماهير العربية في دعم فلسطين وقال: إن فلسطين قضية كل العرب والمسلمين ودعمها واجب علينا جميعا".

شارك في الفعالية سفراء دول عربية ورؤساء نقابات وممثلي الاحزاب السياسية والجمعيات المدنية الحقوقية وشخصيات وطنية وكتاب وسفراء للسلام.

كما تم خلال الفعالية تكريم مدير جمعية مكناس للثقافة والتنمية بمدينة مكناس، نور الدين بن شماس على دوره في دعم القضية الفلسطينية .

وبعد انتهاء الفعالية اجتمع السفير الشن بالاتحاد العام لطلبة فلسطين لوحدة الرباط وتم انتخاب الهيئة الادارية لوحد مدينة الرباط، كما تم انتخاب اعضاء المؤتمر في المؤتمر العام.

وتطرق السفير من خلال كلمة القاها الى آفاق المستقبل، داعيا الجميع الى ضرورة العمل الجاد لتحقيق النجاح والتفوق في الحياة الاكاديمية والتوحد خلف الاتحاد العام لطلبة فلسطين وتقديم صورة مشرفة عن فلسطين في العالم.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024