آلاف المواطنين يؤدون الجمعة بالأقصى وانتشار مكثف للاحتلال

القدس المحتلة- أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين من القدس المحتلة وضواحيها وبلداتها، وداخل أراضي الـ 48 اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال في المدينة المقدسة، خاصة بلدتها القديمة ومحيطها.

وتدفق المصلون على الأقصى منذ ساعات فجر اليوم، وانتشروا في باحات ومرافق المسجد المبارك، في حين شهدت أسواق القدس القديمة التاريخية قبل وعقب الصلاة حركة تجارية نشطة.

من جانبها، فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة في مدينة القدس، وسيرت دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في الشارع الممتد من باب العامود مرورا بشارع السلطان سليمان وباب الساهرة وحتى باب الأسباط، فيما نشرت دوريات راجلة في شوارع وطرقات وأسواق وحارات وأزقة القدس القديمة، ونصبت متاريس وحواجز عسكرية في شوارع المدينة وعلى بوابات المسجد الأقصى واحتجزت بطاقات عشرات الشبان خلال دخولهم إلى الأقصى للصلاة.

وألقى الدكتور محمد سليم محمد علي خطبة الجمعة، وناشد المواطنين على المزيد من شد الرحال إلى الأقصى للذود عنه وإحباط مخططات الاحتلال وعصابات المستوطنين بحقه.

 

 

kh

التعليقات

الرئيس يعبر عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من اتفاق من خلال الجهود المصرية

- سيعقد اجتماعا للقيادة لدى عودته إلى أرض الوطن لمتابعة هذا الأمر
نيويورك- عبّر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وسيعقد الرئيس عباس اجتماعا للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى أرض الوطن من نيويورك، لمتابعة هذا الأمر.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017