اتفاق بين جامعة القدس وجامعة مغربية لمنح الدكتوراه في الحقوق

قالت جامعة القدس، اليوم الجمعة، إن رئيسها أ.د.عماد أبو كشك وقع، اتفاقاً مع رئيس جامعة محمد الخامس المغربية أ.د. سعيد امزازي؛ لإنشاء برنامج دكتوراه مشترك في كلية الحقوق، يعد الأول من نوعه في تخصص الحقوق في فلسطين.

وأضافت الجامعة في بيان لها، من خلال الاتفاقية يستطيع الطالب التسجيل لبرنامج الدكتوراه بالحقوق في جامعة القدس، ليكون مسجلاً أيضاً في جامعة محمد الخامس المغربية، ويشرف على دراسته بشكل مشترك بين الجامعتين.

وتابع البيان: وتأتي أهمية هذه الاتفاقية لتعزيز استراتيجية البحث العلمي التي تنتهجها جامعة القدس، وتطوير الأبحاث العلمية الصادرة عن جامعة القدس، بالشراكة مع جامعة محمد الخامس المتميزة والتي ويشار اليها كنموذج متقدم للمدرسة المغربية العميقة والخاصة في الحقوق.

ومن جهته، أكد عميد كلية الحقوق بجامعة القدس د.محمد خلف أن الطالب سيكون له مشرفين من كلا الجامعتين، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يشكل سابقة في الأراضي الفلسطينية ويستطيع من خلالها الراغبون بدراسة الدكتوراه الحصول على هذه الدرجة العلمية في فلسطين دون عناء السفر والتنقل.

 

 

kh

التعليقات

الرئيس يعبر عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من اتفاق من خلال الجهود المصرية

- سيعقد اجتماعا للقيادة لدى عودته إلى أرض الوطن لمتابعة هذا الأمر
نيويورك- عبّر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وسيعقد الرئيس عباس اجتماعا للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى أرض الوطن من نيويورك، لمتابعة هذا الأمر.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017