الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

فيلم عن الأسرى المحررين يفوز بمهرجان برلين السينمائي

 منحت لجنة التحكيم في مهرجان برلين السنيمائي في نسخته الـ67، جائزة أفضل فيلم وثائقي لفيلم حول علاج الصدمات للأسرى الفلسطينيين المحررين.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، إنه تم في المهرجان عرض الفيلم الروائي الطويل للمخرج الفلسطيني رائد أندوني، والذي يروي معاناة السجناء الفلسطينيين السابقين في مراكز التحقيق الإسرائيلية.

"أنا أعمل مع الناس الذين عاشوا في أماكن حقا مظلمة"، قال المخرج بعد حصوله على هذه الجائزة.

وأضاف اندوني أن أحد المشاركين في الفيلم تم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ما قام بتصوير الفيلم. ويضيف آخر أنه تأثر كثيرا من دوره في الفيلم عندما أعاد تجربته في مراكز التحقيق الإسرائيلية من شبح وتعذيب في غرف التحقيق، حيث انه فضل التخلي عن تمثيل هذا الدور.

وصرح المخرج الفلسطيني بعد عرض فيلمه "لقد استعملت جميع الإمكانيات التي وجدتها من أجل تمكينهم من تذكر كل مرحلة من تجربتهم في مراكز التحقيق الإسرائيلية، وكان هذا صعبا جدا وقمت بدعوة أطباء نفسيين في مواقع التمثيل من أجل تسهيل هذه المهمة".

يشار إلى أن المخرج رائد اندوني (45 عاما)، كان أسيرا في أشهر السجون الإسرائيلية التي تقع تحت الأرض في القدس والذي يدعى سجن "المسكوبية".

يذكر أن مهرجان برلين للفيلم قد قرر هذا العام إضافة جائزة أفضل فيلم وثائقي، وركز على أهمية هذا النوع من الأفلام في سياق السياسة العالمية المتوترة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024