الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

وسائل الاعلام الاسرائيلية تركز على قضية الجندي القاتل "ازاريا"

رام الله- ركزت وسائل الاعلام الاسرائيلية، اليوم الأربعاء، على قضية الجندي الإسرائيلي اليئور ازاريا، قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل.

وفيما يصر محامي الدفاع عن الجندي القاتل على الاستئناف على قرار الحكم الذي اصدرته المحكمة العسكرية امس، يطالب معظم الوزراء وقيادات الاحزاب الاسرائيلية وفي مقدمتهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بالعفو عنه.

وعبر هؤلاء عن تعاطفهم مع الجندي القاتل وعائلته، حتى وزير الجيش السابق موشي يعلون، الذي كان يطالب بمحاكمة الجندي بحجة طهارة السلاح والادعاء بأخلاقيات الجنود اثناء اداء عملهم، انضم هو الآخر الى المطالبين بالعفو عن الجندي ازاريا.

صحيفة "يديعوت أحرنوت"، قالت: إن عدم موافقة الجندي القاتل في الخليل على صفقة مع النيابة العسكرية قادته لابتسامة عريضة يوم المحكمة.

اما صحيفة "اسرائيل هيوم"، أشارت الى ان الحكم على الجندي القاتل في الخليل خطوة للخروج بموقف مرض للجميع.

من جانبها، قالت صحيفة "هآرتس" إن الجيش يحاول انهاء قضية الجندي القاتل، فيما طاقم الدفاع يصر على جولة جديدة من خلال الاستئناف على الحكم .

وأضافت أن قضية "طهارة السلاح" في الجيش الذي يعتبر نفسه الاكثر اخلاقا في العالم قد انتهت، وافردت الصحيفة تعليق عائلة الشهيد الشريف على قرار الحكم، بعنوان: "عقوبة ازاريا أقل من عقوبة طفل فلسطيني يرشق حجرا".

ونشرت صحيفة "معاريف" استطلاعا حول آراء الاسرائيليين من الحكم على الجندي، والذي أظهر أن 56% من الاسرائيليين يرون ان العقوبة قاسية جدا، وأن 29% من المستطلعة آراؤهم يرون ان الحكم مناسب، و11% فقط قالوا ان الحكم مخفف، فيما عبر الغالبية العظمى من الإسرائيليين عن دعمهم لمنح العفو عن أزاريا.

الكاتبة الصحفية في "يدعوت احرنوت" سيما كدمون للجندي أزاريا: اقبض على الحكم واهرب، ابتعد عن الذي يحاولون اقناعك بتقديم التماس.

وعلق الكاتب الصحفي امير اهرون في "هآرتس": قرار الحكم على ازاريا.. انتصار الزناد على العدل.

بدورها، أفردت محطات الاذاعة والتلفزة الاسرائيلية وبعض المواقع مساحات واسعة لردود الافعال والتعليقات على حكم الجندي القاتل.

الاذاعة الاسرائيلية أكدت أن محامي الدفاع عن الجندي القاتل في الخليل سيقدم استئناف على الحكم، وان هناك خلافا بين اعضاء طاقم الدفاع حول ذلك.

وقالت "القناة العاشرة": إن المحكمة العسكرية الاسرائيلية اخرجت الجندي القاتل في الخليل بثمن رخيص من القضية، فيما قالت شقيقة الجندي أزاريا: "اخجل من دولتي وسأواصل الكفاح".

وتشير التقديرات الإسرائيلية، إلى أنه رغم الحكم المخفف الصادر بحق الجندي القاتل، إلا أنه من المرجح أن لا يقضي كل فترة العقوبة في السجن، وأنه سيجري العمل على إطلاق سراحه في مدة أقصر بكثير.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024