الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

السوداني ومحارب: الاحتلال لم يسمح لوفد "الألكسو" بدخول القدس

اختتمت اليوم الخميس، فعاليات زيارة وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" برئاسة مديرها العام عبد الله محارب لفلسطين بعد زيارة عدد كبير من المؤسسات الثقافية والتعليمية والأثرية في مدن الضفة الغربية.

وانتهت هذه الزيارة التي استمرت لمدة 5 أيام، بتنظيم جولة سياحية في مدينة أريحا شملت زيارة مركز تصنيع الفسيفساء وقصر هشام.

وكان في وداع الوفد كلٌ من أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني ونقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر وسفير دولة فلسطين لدى مجلس التعاون الإسلامي أحمد الرويضي، والناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، ووزير العدل السابق علي خشان، ومدير عام المواقع الأثرية في الضفة الغربية إيهاب داوود الذي أشرف على تنظيم جولة سياحية للوفد في أريحا.

وأثنى السوداني على زيارة الوفد وعبر عن سعادة الشعب الفلسطيني ومؤسساته بزيارة الأشقاء العرب للأراضي الفلسطينية المحتلة، داعياً إياهم لنقل صورة معاناة شعبنا لباقي الأشقاء، متمنياً المزيد من الزيارات التي من شأنها كسر الحصار عن الفلسطينيين.

كما أكد أن سلطات الاحتلال منعت وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم من دخول القدس الذي كان مقرراً ضمن البرنامج لافتتاح قصر "الألكسو" في المدينة؛ لعدم رغبة الاحتلال في إطلاع الوفد على محاولاته المتكررة لسرقة الاثار وإغلاق المؤسسات التعليمية الأمر الذي يؤكد على سياسة الاحتلال بطمس الحقائق على ارض الواقع.

وشدد على أن الزيارة حققت أهدافها بشكل كبير بعد بحث العديد من المشاريع الثقافية والتربوية لفائدة فلسطين ومدينة القدس تحديداً لتعزيز صمود شعبنا ومؤسساته المقدسية.

وقال: كما التقى الوفد الرئيس محمود عباس وعدداً من الوزراء المختصين في مجال التربية والثقافة والعلوم، إضافة إلى زيارة مقر اللجنة الوطنية الفلسطينية ومناقشة العديد من المشاريع ذات العلاقة لتنفيذها في فلسطين.

بدوره شكر محارب كل الأطراف التي ساهمت في تنظيم وتنسيق هذه الزيارة التاريخية على رأسها مكتب الرئيس واللجنة الوطنية، معبراً عن سعادته بزيارة الأراضي الفلسطينية ولقائه الرئيس، ومجموعة من المسؤولين والمختصين في مجال التربية والثقافة والعلوم.

وأضاف: "رأينا معاناة الشعب الفلسطيني مع آفات الاحتلال البغيض وعنجهيته في معاملته لهذا الشعب، وفوجئنا بمنع السلطات الإسرائيلية من دخولنا مدينة القدس التي بذلنا جهوداً كبيرة لزيارتها ولم نتمكن من ذلك".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024