الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

الرئيس يكرم المناضل اللبناني محسن إبراهيم والروائي إلياس خوري والسفير دبور

الرئيس خلال تكريميه السفير دبور

بيروت- منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، المناضل اللبناني الكبير محسن إبراهيم، وسام الاستحقاق والتميز "االذهبي"، وذلك في مقر إقامة سيادته في العاصمة اللبنانية بيروت.
وجاء في قرار منح هذا الوسام للمناضل إبراهيم: "نحن محمود عباس رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررنا منح المناضل اللبناني الكبير محسن سليمان وسام الاستحقاق والتميز "االذهبي"؛ تقديرا لدوره القومي الأصيل في الدفاع عن أمته وقضاياها العادلة، ولا سيما قضية شعبنا الفلسطيني، وتثمينا عاليا لفكره اللامع والخلاق وشجاعته، وإسهاماته على امتداد عقود في قيادة نضال الحركة الوطنية اللبنانية، حيث ظل وفيا لمبادئه منحازا لوطنه، وأمته العربية ولفلسطين قضيتها المركزية".
ويعد المناضل حسن إبراهيم أحد أهم القادة السياسيين في لبنان، وكان من القادة اليساريين في السبعينات والثمانينات، وانضم إلى حركة القوميين العرب قبل أن يؤسس منظمة الاشتراكيين اللبنانيين سنة 1968.
واندمج تنظيمه سنة 1970 مع لبنان الاشتراكي ليشكل منظمة العمل الشيوعي في لبنان، وشغل بعد ذلك منصب الأمين العام للمنظمة، ثم أمينا عاما للحركة الوطنية اللبنانية.
وفي عام 1982 إبان الغزو الإسرائيلي أطلق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية مع الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي.
ومن المعروف عن هذا السياسي المحنك دعمه الكبير لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.
كما منح الرئيس الكاتب والروائي اللبناني الكبير الياس خوري، وسام الثقافة والعلوم والفنون "مستوى التألق"، وذلك في مقر إقامة سيادته في العاصمة اللبنانية بيروت.
وجاء في قرار منح هذا الوسام للروائي خوري: "نحن محمود عباس رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررنا منح الكاتب والروائي اللبناني الكبير وسام الثقافة والعلوم والفنون "مستوى التألق"؛ تقديرا لمسيرته وأعماله الأدبية والفكرية المتميزة، وتثمينا لمواقفه القومية المشرفة والملتزمة تجاه فلسطين أرضا وشعبا وقضية".
يذكر أن إلياس خوري هو قاص وروائي وناقد وكاتب مسرحي لبناني، ولد في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1948. كتب عشر روايات ترجمت إلى العديد من اللغات وثلاث مسرحيات وله العديد من الكتابات النقدية.
ويشغل هذا الكاتب حاليا منصب محرر في ملحق الحقيقة وهو الملحق الثقافي الأسبوعي لجريدة النهار.
كما منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، السفير أشرف دبور، سفير دولة فلسطين في الجمهورية اللبنانية ميدالية الاستحقاق والتميز الذهبية، وذلك في مقر إقامة سيادته في العاصمة اللبنانية بيروت.

وجاء في قرار منح هذه الميدالية للسفير دبور: "نحن محمود عباس رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررنا منح السفير أشرف دبور سفير دولة فلسطين في الجمهورية اللبنانية ميدالية الاستحقاق والتميز الذهبية؛ تقديرا لدوره المتميز في تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية، وتثمينا لتنفيذه للسياسة الفلسطينية الحريصة على الحفاظ على الأمن والاستقرار لأبناء شعبنا في لبنان، وصون حقوقهم وكرامتهم الإنسانية إلى أن يعودوا إلى وطنهم فلسطين".

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024