الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

السفير الأغا يبحث مع المسئولين في سلطنة بروناي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

التقى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا و بروناي و تايلاند و الفلبين و المالديف، داتو د. أنور الأغا، مع سلطان  بروناي دار السلام، و عدد من المسئولين في بروناي، و ذلك خلال مشاركة السفير الأغا في احتفالات العيد الوطني لسلطنة بروناي دار السلام، التي جرت في العاصمة بندر سري، حيث نقل تحيات الرئيس محمود عباس و تحيات رئيس الوزراء د رامي الحمد الله، و تحيات شعبنا،  لسلطان بروناي و للمسئولين هناك، و قدم لهم التهاني بمناسبة العيد الوطني للبلاد، و التهاني بهذه المناسبة، و قد جرت هناك عدة إحتفالات بهذه المناسبة، كانت الرئيسية منها في ساحـة السلطان عمر علي سيف الدين، بمشاركـة جلالة السلطان و ولي العهد و أفراد العائلة الحاكمة و الوزراء و المسئولين و السفراء المعتمدين لدى سلطنة بروناي، وأطياف مختلفة من عموم الشعب و المؤسسات بالبلاد.  

فقد التقى السفير الأغا مع وزير الثقافة و الشباب و الرياضة، بيهين داتو سري حاج حلبي حاج محمد يوسف، و وزير التربيـة و التعليم العالي، بيهين داتو حـاج سوي حاج عثمان، و أطلعه على تطورات الأوضـاع على الساحـة الفلسطينيـة، و الممارسات التعسفية الاسرائيلية بحق أبناء شعبنا، و بحثت معه تعزيز العلاقات الثنائية، و السبل الكفيلة بتطويرها، لما يخدم البلدين و شعبيهما، و التقى مع نائب وزير الخارجية في بروناي، داتو إروان يوسف، بمشاركـة أمين عـام الوزارة، شيخ حاج فضيلـو مسئول الشرق الأوسط و أفريقيا بالوزارة، فوزانا إبراهيم، حيث نقل لهم التهاني باسم د. رياض المالكي، وزير الخارجيـة، و وضعتهم في صورة مستجدات الأوضاع الفلسطينية، و ما يتعرض له شعبنا من إنتهاكات يومية من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي، و مجموعة الإجراءات المتمثلة في البناء و التوسع الإستيطـاني غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلـة، و بخاصـة بعد صدور قرار مجلس الأمن رقم 2334، المتعلق بالإستيطان غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلـة، و الحفريات أسفل المسجد الأقصى و في محيطـه، و الإعتقالات اليومية و القتل و التدمير و هدم المنازل، ضمن خطة منهجية تتبعها الحكومة الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، و بمخالفات صريحة للقانون الدولي. و بحث مع المسئولين بوزارة الخارجية سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، و أكدت على ضرورة تحرك بروناي مع الأشقاء و الأصدقاء، من أجل المساهمة في تعزيز صمود شعبنا، و المضي قدماً نحو مساندة قضيتنا و شعبنا.  

من جانبهم، فقد أكد المسؤولون هناك على ثبات دعم و مساندة بلادهم لقضيتنا و لشعبنـا، و حرصهم على تطوير العلاقات بين البلدين. 

و خلال تواجده هناك، فقد إلتقى السفير الأغا مع أبناء الجالية الفلسطينية في بروناي، و أطلعتهم على مجريات الأمور على الساحة الفلسطينية، و التطورات السياسية، و أكدت لهم حرص القيادة و الحكومية الفلسطينية على الإطمئنان بصورة مستمرة على الرعايا الفلسطينيين أينما تواجدوا.  


كما إلتقى الأغا مع الرؤساء التنفيذيين للجامعات الثلاث الرئيسية هناك، و هي جامعة بروناي دار السلام ، و
رئيستها داتين د. أنيتا عبد العزيز، و جامعــة بروناي للتكنولوجيـا ، و رئيستها بروفيسور د. حاجة زهرة حاج سليمان، و جامعـة السلطـان الشريف علي الإسلامية، و رئيسها د. حاج نورعرفان بن حاج زاينال، حيث بحثت معهم تعزيز العلاقات مع الجامعات الفلسطينية، و تقديم المنح الدراسية للطلاب الفلسطينين.  

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024