لكل عالم فضاء!

موفق مطر

*القلوب الماسية تنفع لاطلاق ثورة الحياة.. فشفافيتها وصلابتها كافية لبث اشعاعها الى كل اتجاه في العالم، أما الزجاجية فانها للعرض في واجهات المحلات الرخيصة فقط.

*العالم مشغول بعلم ورسم خارطة الجينات، أما بعضنا– وهو كثير– فغواص في عالم الجنيّات، ومنهمك في رسم خارطة الجنة وتعيين مدائن الحوريات.

*لا ينحسر الشر إلا إذا طاف الخير في نفوس ابناء آدم.. فمصير الشر ألا يجد في قلب انسان موضعا ولو بمقدار بثقب ابرة.

*مريض ظن المرأة سلعة فسعى لشرائها بالمال.. وغبي ظن انه قد فعلها وربح.. وخاسر قامر بماله وسعادته وخسر نفسه عندما قبل بعرض نصفه الآخر للبيع والشراء!.

*اخترق علماءٌ فضاء الدنيا، وسار حفيد آدم على سطح القمر، ودخلوا بعين العقل كوكب المريخ، فيما أدعياء علم بدين هذه الأمة وعقيدتها يناقشون الجائز والحلال والحرام والمكروه في دخول الحمّام... حقا ان لكل "عالم" فضاء!.

*نمضي قروناً، ننام ونصحو على جدال التاريخ، ولا نتيقط الا عندما يجعلنا "أصحاب القرون" مجرد نقطة في آخر فقرة التاريخ.

*المصابون بداء التفوق العنصري جعلوا تكنولوجيا الحرب سيدة المخلوقات. فبئس آلهة تأكل صانعها، فقد غفلوا انهم صنعوها لسفك الدماء ونسوا انها لا تفرق بين دماء آبناء آدم فكلهم في برنامجها سواء!

* المحبة محصنة لاتخترقها برامج الكراهية، وفيروسات العداء لا تمسها ولا تصيبها بسوء.

*تسلح العلماء, الفلاسفة, الحكماء, العظماء, الأنبياء، القادة والنبلاء بالمحبة.. ففتح لهم الناس قلاع قلوبهم وعقولهم، وباتوا فيها مخلدين.

*الأقوياء لا وقت لديهم لتضييع الحبر في كتابة سجلات التاريخ. .فهم يجسدونه اعمالا  ليكتب عنها الآخرون، أما المتمترسون على قارعة التاريخ، الرافضون للتزحزح من خنادقهم وكهوفهم،  فان كتبهم المخطوطة بحبر الأوهام، لو رصفناها لوصلت المحيط بالخليج!!

*الشمس تحمل آمالنا المضيئة الى ما وراء البحر، لتعود الينا مع صبح قريب يغمرنا باشعاع السعادة.

ما دام قلب المرأة عقلها، وقلب المرء عقله.. فلماذا يصر ذكور على وضع قلبها على الجمر، أيريدونها بلا عقل؟!. فالعقل لا تفله الا الحقيقة وثراء الإنسان بعقله.

ha

التعليقات

الكويت الكبيرة

كتب: رئيس تحرير صحيفة "الحياة الجديدة"

للعرب دوما شجعان كبار، فرسان بكل ما في الكلمة من معنى، منهم اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي طالب بطرد رئيس الوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمان الدولي المنعقد في "سان بطرسبرغ" لأنه يمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة وبعد أن صاح به "اخرج الآن من القاعة يا محتل يا قتلة الأطفال" وقد قوبل طلب الغانم بعاصفة من التصفيق، ليجبر بعد ذلك رئيس الوفد الإسرائيلي على مغادرة قاعة الاجتماع.

لا ديمقراطية مع الاحتلال، ولا يمكن لخطاب الخديعة أن يشوه الحقيقة أو أن يطمسها، دولة الاحتلال تمثل أخطر أنواع الإرهاب، إرهاب الدولة، والصوت البليغ لمجلس الأمة الكويتي، بصوت رئيسه الفارس مرزوق الغانم.

وبمثل هذا الصوت الشجاع نؤمن تماما أن كل محاولات التطبيع الإسرائيلية مع المحيط العربي مصيرها الفشل قبل أن تمتثل إسرائيل للسلام الذي ينهي احتلالها لأرض دولة فلسطين، وحديث "العلاقات الإسرائيلية العربية الجيدة" الذي يردده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ليس أكثر من محاولة تخليق مصالح مشتركة مع البعض العربي، ستظل أبدا غير ممكنة، بقدر ما هي آنية، وبقدر ما هي سياسية، لا علاقة لها بروح الأمة وموقفها الاستراتيجي تجاه القضية الفلسطينية.

مرزوق الغانم قال ذلك بمنتهى القوة والوضوح والحسم، نرفع له تحيات فلسطين ومحبتها، سنحمل موقفه هتافا وراية وسنزرع له زيتونة في أرضنا ووردا على طريق القدس العاصمة حين الحرية والاستقلال في يوم لابد أن يكون.

كويت الوفاء والأصالة لا تنسى ونحن كذلك.

مرزوق الغانم شكرا جزيلا.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017