الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

لكل عالم فضاء!

موفق مطر

*القلوب الماسية تنفع لاطلاق ثورة الحياة.. فشفافيتها وصلابتها كافية لبث اشعاعها الى كل اتجاه في العالم، أما الزجاجية فانها للعرض في واجهات المحلات الرخيصة فقط.

*العالم مشغول بعلم ورسم خارطة الجينات، أما بعضنا– وهو كثير– فغواص في عالم الجنيّات، ومنهمك في رسم خارطة الجنة وتعيين مدائن الحوريات.

*لا ينحسر الشر إلا إذا طاف الخير في نفوس ابناء آدم.. فمصير الشر ألا يجد في قلب انسان موضعا ولو بمقدار بثقب ابرة.

*مريض ظن المرأة سلعة فسعى لشرائها بالمال.. وغبي ظن انه قد فعلها وربح.. وخاسر قامر بماله وسعادته وخسر نفسه عندما قبل بعرض نصفه الآخر للبيع والشراء!.

*اخترق علماءٌ فضاء الدنيا، وسار حفيد آدم على سطح القمر، ودخلوا بعين العقل كوكب المريخ، فيما أدعياء علم بدين هذه الأمة وعقيدتها يناقشون الجائز والحلال والحرام والمكروه في دخول الحمّام... حقا ان لكل "عالم" فضاء!.

*نمضي قروناً، ننام ونصحو على جدال التاريخ، ولا نتيقط الا عندما يجعلنا "أصحاب القرون" مجرد نقطة في آخر فقرة التاريخ.

*المصابون بداء التفوق العنصري جعلوا تكنولوجيا الحرب سيدة المخلوقات. فبئس آلهة تأكل صانعها، فقد غفلوا انهم صنعوها لسفك الدماء ونسوا انها لا تفرق بين دماء آبناء آدم فكلهم في برنامجها سواء!

* المحبة محصنة لاتخترقها برامج الكراهية، وفيروسات العداء لا تمسها ولا تصيبها بسوء.

*تسلح العلماء, الفلاسفة, الحكماء, العظماء, الأنبياء، القادة والنبلاء بالمحبة.. ففتح لهم الناس قلاع قلوبهم وعقولهم، وباتوا فيها مخلدين.

*الأقوياء لا وقت لديهم لتضييع الحبر في كتابة سجلات التاريخ. .فهم يجسدونه اعمالا  ليكتب عنها الآخرون، أما المتمترسون على قارعة التاريخ، الرافضون للتزحزح من خنادقهم وكهوفهم،  فان كتبهم المخطوطة بحبر الأوهام، لو رصفناها لوصلت المحيط بالخليج!!

*الشمس تحمل آمالنا المضيئة الى ما وراء البحر، لتعود الينا مع صبح قريب يغمرنا باشعاع السعادة.

ما دام قلب المرأة عقلها، وقلب المرء عقله.. فلماذا يصر ذكور على وضع قلبها على الجمر، أيريدونها بلا عقل؟!. فالعقل لا تفله الا الحقيقة وثراء الإنسان بعقله.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024