الأحمد يتصل بالنائب سعد مهنئاً بالسلامة    في اليوم الـ195 من العدوان: قصف مدفعي مكثف على المناطق الجنوبية لمدينة غزة    انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس    مجلس الأمن يصوّت غدا على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    مع دخول العدوان يومه الـ194: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    فصائل المنظمة في لبنان: قضية المعتقلين ستبقى حية وعلى سلّم أولويات شعبنا وقيادته    "أونروا": عثرنا في مدارسنا بخان يونس على قنابل لم تنفجر بوزن 450 كيلو غرام    مجلس الأمن يناقش اليوم التحديات التي تواجه "الأونروا"    الاحتلال يهدم منزل أسيرين في بني نعيم شرق الخليل    يوم الأسير الفلسطيني    المجموعة العربية في الأمم المتحدة تدعو جميع أعضاء مجلس الأمن إلى التصويت لصالح طلب دولة فلسطين لعضوية الأمم المتحدة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة  

إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة

الآن

"الديمقراطية" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ48 في مخيم جرمانا جنوب دمشق

- أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين امس الجمعة، ذكرى انطلاقتها الـ48، بمهرجان سياسي مركزي أقامته في مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية.

وحضر المهرجان، ممثلو فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وأحزاب وقوى سورية، ومؤسسات وهيئات أهلية، وحشد كبير من أبناء المخيمات الفلسطينية.

واستذكر نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو أحمد فؤاد، في كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، شهداء الثورة الفلسطينية والجبهة الديمقراطية على وجه الخصوص وكل من قاتل في سبيل فلسطين.

ودعا فؤاد كل الجماهير العربية إلى "معاودة الاحتضان الحقيقي لقضية الشعب الفلسطيني، قضية العرب المركزية الأولى".

وفي كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حيا نائب الأمين العام للجبهة، فهد سليمان، صمود أبناء شعبنا في الضفة وغزة وداخل أراضي عام 1948، مشيرا إلى ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ومؤامراته ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكد سليمان ضرورة التمسك بمنظمة التحرير الفلسطيني ككيان وطني لها صفة شرعية وقانونية ترتبط مباشرة بحق تقرير المصير، ووجوب التصدي لكل من يسعى إلى تقويض مكانتها وإفشال مخططاته، مطالبا ببذل كافة الجهود والسعي لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لمخيمات الشتات.

وهنأ أمين سر إقليم حركة "فتح" في سوريا، عدنان إبراهيم، الجبهة بذكرى انطلاقتها، وقال "هذا يوم وطني بامتياز للشعب الفلسطيني، فالجبهة الديمقراطية فصيل أساسي ومركزي في بناء منظمة التحرير والمشروع النضالي الوطني الفلسطيني".

من جانبه، أكد المستشار أول في سفارة دولة فلسطين عماد الكردي، "حقنا في النضال لتحقيق أهدافنا المشروعة وثوابتنا الوطنية"، مشيرا إلى الانتصارات السياسية والدبلوماسية التي حققتها الشرعية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس.

من ناحيته، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عمر مراد، إن "انطلاقة الجبهة إضافة نوعية سجلت حضورا سياسيا جماهيريا كفاحيا معمدا بالشهداء والأسرى، فهي مسيرة كفاح".

وأكد مسؤول الإعلام في الجبهة الديمقراطية، معتصم حمادة، حرص الجبهة على "صون منظمة التحرير ضد أي محاولات لتفتيتها وخلق بدائل عنها تحت أي مسميات"، مشددا على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024