الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

"الكنيست" تصادق على قانون يمنع دخول أنصار المقاطعة الأجانب إلى اسرائيل

صادقت "الكنيست" الإسرائيلية، الليلة الماضية، في القراءتين الثانية، والثالثة على مشروع القانون الذي يمنع منح تأشيرة دخول، أو تصريحا بالإقامة في اسرائيل للمواطنين الأجانب الذين يؤيدون مقاطعة اسرائيل.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن القانون الجديد يمنح وزير الداخلية صلاحية عدم السماح بدخول شخص تم منعه بموجب هذا القانون، وصوت الى جانب القانون 46 نائبا، مقابل 28 معارضا.

وحسب الصحيفة، قرر المعسكر "الصهيوني" فرض الطاعة الحزبية هذه المرة ضد القانون، بعد أن كان قد سمح لنوابه بحرية التصويت خلال القراءة الأولى، وتم طرحه من قبل بتسلئيل سموطريتش (البيت اليهودي)، وروعي فولكمان (كلنا)، كجزء من الصراع ضد حركة"BDS".

وبموجب القانون، سيتم منع الدخول الى اسرائيل في حالتين: في حال كان المواطن المستهدف يدعو على الملأ الى فرض المقاطعة على اسرائيل، او في حال كان يمثل تنظيما يدعو الى المقاطعة.

وأشارت "هآرتس" إلى أن القانون الجديد يعتمد على قانون تمت المصادقة عليه في 2011، والذي يعرف "المقاطعة على اسرائيل"، بأنها مقاطعة شخص، او منتج يرتبط بإسرائيل، او بمنطقة خاضعة للسيطرة الاسرائيلية، خاصة مناطق الضفة الغربية والمستوطنات.

وفي السياق، عقبت "الكنيست" على موقعها الإلكتروني، على المصادقة، بقولها: "تتزايد في السنوات الأخيرة الدعوات لمقاطعة "إسرائيل"... يبدو أن هذه جبهة جديدة في الحرب على إسرائيل، التي لم تتأهب لها البلاد على نحو ملائم حتى الآن".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024