الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً  

عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً

الآن

أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية

 فيما يلي أبرز ما تناولته الصحف والإذاعة الرسمية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء :

معاريف :

* خلال التحقيق الرابع معه، نتنياهو وترامب في مكالمة هاتفية يناقشان التدريبات التي يجريها الحرس الثوري الإيراني وأطلق في إطارها صواريخ بالستية خلافا للاتفاق النووي الموقع مع طهران .

* ليبرمان حذر لبنان من مغبه انضمامه الى حزب الله في حال حدوث مواجهة مع إسرائيل.

* في يوم المرأة العالمي: "مؤسسة نعمات" في استطلاع: النساء الإسرائيليات يعشن مدة أطول، نسبة العازبات بينهن أكبر، ويولدن أكثر ويتقاضين أجورا أقل .

*في جنوب تل أبيب جرت مظاهرة صاخبة ضد المتسللين "طالبي اللجوء" على ضوء حوادث العنف والاغتصاب المتواصلة .

يديعوت أحرنوت :

* التحقيق مع رئيس الوزراء أمس في القضيتين المعروفتين بـ" 1000" و"2000" استمر خمس ساعات وتخلله مكالمة هاتفية من الرئيس ترامب، ثم عاد الى محققيه بعد نصف ساعة، المكالمة كانت حول التهديد الإيراني .

* هرتسوغ في غرفة التحقيقات معه بشأن قضية تمويل الحملة الانتخابية ليحوميفيتش عام 2013: لم أكن أعلم، لم أصادق، ولم يتم إبلاغي بشيء، لكنه اقر بأنها نوعا ما خدمت مصلحته .

إسرائيل هيوم :

* بعد العاصفة: ترامب يوقع مرسوما جديدا بشأن الهجرة، المرسوم الجديد ينص على عدم تجديد تأشيرات الدخول للولايات المتحدة لمواطنين من إيران، والسودان، وسوريا، والصومال، واليمن، وليبيا.

* نفتالي بينت يقول لسكان النقطة الاستيطانية المخلاه "عمونا"، المضربون عن الطعام منذ الخميس الماضي قبالة ديوان رئيس الوزراء للمطالبة بمساكن بديلة لهم: يجب احترام الاتفاقيات والحكومة ملتزمة بتوفير مساكن بديلة لكم .

* في رام الله "مطلوب" يقوم بإطلاق النار على قوات الجيش وقوات حرس الحدود تقوم بالرد عليه وقتله .

هآرتس :

* مسؤول بارز في حكومة ترامب: نتوقع من اسرائيل أن تتصرف بعقلانية في المسائل السياسية .

* ليبرمان : تلقينا رسالة مباشرة وواضحة من الولايات المتحدة بأن ضم أراض في الضفة الغربية يعني أزمة مع الإدارة الأميركية الجديدة .

* مؤيدون لمقاطعة المستوطنات سيتم حظر دخولهم إلى إسرائيل، الكنيست تصادق بشكل نهائي على قرار الحظر .

* قانون آخر سيطرح في الكنيست ينص على سحب الجنسية من أي مواطن تم الاشتباه بتورطه في الإرهاب .

الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)

* التحقيق للمرة الرابعة مع نتنياهو في قضيتي فساد

* نتنياهو وترامب يناقشان هاتفيا التهديدات الإيرانية ومظاهر اللاسامية في الولايات المتحدة .

* ليبرمان في الولايات المتحدة لمناقشة التحديات الأمنية والاستراتيجية التي تواجهها واشنطن وإسرائيل .

* ترامب يصدر مرسوما معدلا لتقييد الهجرة للولايات المتحدة ويستثني العراقيين منه.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024