رام الله: تكريم 26 مبدعا ومبدعة في القطاع الثقافي

رام الله- كرمت وزارة الثقافة، بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة، اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، 26 مبدعا ومبدعة في القطاع الثقافي، كان لهم الأثر في دعم قضايا المرأة.

وقالت وزير شؤون المرأة هيفاء الآغا، في كلمتها خلال حفل التكريم، إن الشعب الفلسطيني طالما تميز بإبداعه في كافة المجالات الثقافية، سواء كان في السينما، أو المسرح، أو الآداب، والموسيقى، والفن التشكيلي، أو غيرها من الفنون الابداعية، ولا زال يقدم اضافات نوعية وجديدة، رغم ما يعانيه ويقاسيه جراء الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الى أن تعليم الفتاة لا يقتصر على إعدادها لتكون زوجة أو ربة بيت، بل يجب ان يكون لها دور في نهوض المجتمعات وتطويرها.

وتطرقت إلى الأوضاع الصعبة التي تعيشها المرأة في قطاع غزة والضفة والقدس، تتمثل في الاعتقال والقتل وحرمانها من ابسط حقوقها الانسانية، ورغم ذلك تواصل نضالها جنبا إلى جنب مع الرجل ضد الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، وأشاد وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، بإنجازات وابداعات المرأة الفلسطينية في قطاعات الفن التشكيلي والرواية والشعر والمسرح والأغنية، وغيرها من الفنون الابداعية.

وأشار إلى أن تكريم اليوم يأتي تقديرا للجهود الرائعة التي تقوم بها المرأة والمبدعة الفلسطينية، مؤكدا دعم  الوزارة لهذا الابداع والتميز.

وقالت منسق الاتحاد الاورومتوسطي دولفن بروني، إن الاتحاد يهتم بالدرجة الأولى بالمرأة وتمكينها في المجتمع وذلك لدورها الفعّال في تنمية المجتمعات وتطويرها.

ودعت الى ضرورة تظافر الجهود من أجل تعزيز دور المرأة ومكانتها في المجتمع، وذلك من خلال محاربة العنف الموجه ضد النساء، بالتركيز على الجانبين الاعلامي والتعليمي.

 

kh

التعليقات

الرئيس يعبر عن ارتياحه لما تم التوصل إليه من اتفاق من خلال الجهود المصرية

- سيعقد اجتماعا للقيادة لدى عودته إلى أرض الوطن لمتابعة هذا الأمر
نيويورك- عبّر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وسيعقد الرئيس عباس اجتماعا للقيادة الفلسطينية لدى عودته إلى أرض الوطن من نيويورك، لمتابعة هذا الأمر.

 

 

راديو موطنياكاديمية الاشبال  صوت فلسطينكتاب سر المعبد
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2017