استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان    منظمات "الهيكل" تواصل حشد المستعمرين لاقتحام الأقصى وترصد مكافآت مالية لمن يذبح "القرابين" داخله    "الأشغال العامة" تباشر بإزالة آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس    انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس    شهيدان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليل    الإضراب الشامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمس    "فتح": غدا الأحد إضراب شامل حدادا على شهداء طولكرم وغزة    الصحة: 14شهيدا في مجزرة ارتكبها الاحتلال في مخيم نور شمس    عزام الأحمد يتصل ببهية وأحمد الحريري معزياً    تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة    الرئيس : "الفيتو" الأميركي مخيب للآمال وغير مسؤول    عريضة مجرية: أوقفوا شحنات الأسلحة إلى إسرائيل    الرئيس يصدر مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رامي حمد الله  

الرئيس يصدر مرسوما رئاسيا بإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية برئاسة رامي حمد الله

الآن

رام الله: تكريم 26 مبدعا ومبدعة في القطاع الثقافي

رام الله- كرمت وزارة الثقافة، بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة، اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، 26 مبدعا ومبدعة في القطاع الثقافي، كان لهم الأثر في دعم قضايا المرأة.

وقالت وزير شؤون المرأة هيفاء الآغا، في كلمتها خلال حفل التكريم، إن الشعب الفلسطيني طالما تميز بإبداعه في كافة المجالات الثقافية، سواء كان في السينما، أو المسرح، أو الآداب، والموسيقى، والفن التشكيلي، أو غيرها من الفنون الابداعية، ولا زال يقدم اضافات نوعية وجديدة، رغم ما يعانيه ويقاسيه جراء الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الى أن تعليم الفتاة لا يقتصر على إعدادها لتكون زوجة أو ربة بيت، بل يجب ان يكون لها دور في نهوض المجتمعات وتطويرها.

وتطرقت إلى الأوضاع الصعبة التي تعيشها المرأة في قطاع غزة والضفة والقدس، تتمثل في الاعتقال والقتل وحرمانها من ابسط حقوقها الانسانية، ورغم ذلك تواصل نضالها جنبا إلى جنب مع الرجل ضد الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، وأشاد وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، بإنجازات وابداعات المرأة الفلسطينية في قطاعات الفن التشكيلي والرواية والشعر والمسرح والأغنية، وغيرها من الفنون الابداعية.

وأشار إلى أن تكريم اليوم يأتي تقديرا للجهود الرائعة التي تقوم بها المرأة والمبدعة الفلسطينية، مؤكدا دعم  الوزارة لهذا الابداع والتميز.

وقالت منسق الاتحاد الاورومتوسطي دولفن بروني، إن الاتحاد يهتم بالدرجة الأولى بالمرأة وتمكينها في المجتمع وذلك لدورها الفعّال في تنمية المجتمعات وتطويرها.

ودعت الى ضرورة تظافر الجهود من أجل تعزيز دور المرأة ومكانتها في المجتمع، وذلك من خلال محاربة العنف الموجه ضد النساء، بالتركيز على الجانبين الاعلامي والتعليمي.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024