الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

اطلاق طابع بريدي لمناسبة مئوية الشاعرة فدوى طوقان

اطلقت وزارة الثقافة، اليوم الجمعة، طابعا بريديا لمناسبة مرور مائة عام على ميلاد الشاعرة الراحلة فدوى طوقان، بالتعاون مع وزارتي المواصلات والاتصالات، وتدشينا لمشروع الاحتفاء بمئويات رواد الثقافة والتنوير في فلسطين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة نابلس، وبمشاركة وزير الثقافة ايهاب بسيسو، ووزير الاتصالات علام موسى، ووزير النقل والمواصلات، سميح طبيلة، وعدد من ممثلي الهيئات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وقال الوزير بسيسو "نحن اليوم في نابلس التاريخ والعراقة والثقافة من اجل اطلاق طابع بريدي احتفاء بمئوية ميلاد الشاعرة القديرة فدوى طوقان، ونحن في ذات الوقت نودع احد شهداء فلسطين باسل الاعرج الذي تم تسليمه لذويه، وهذا يدل على فلسطين قادرة على منح الامل والارادة للأجيال القادمة".

واشار الى ان خلال العام 2016 تم العمل مع نخبة من المفكرين والمبدعين من اجل الاحتفاء برواد الثقافة والتنوير في فلسطين؛ وذلك ردا على محاولات الاحتلال طمس الوجود الفلسطيني.

واضاف في العام 2017 كان الامثل لإطلاق هذا المشروع وبذكرى ميلاد شاعرة فلسطين فدوى طوقان، ضمن خطة تمتد لخمسة عشر عاما.

واوضح بسيسو ان فدوى طوقان اكدت على رسوخ دور المرأة الفلسطينية في النضال والحركة الثقافية فهي شاعرة استطاعت انتزاع دورها واثبات ذاتها.

وبين ان الحكومة الفلسطينية رحبت بهذا المشروع والاحتفاء برواد الثقافة في فلسطين، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشريكة.

بدره، قال ووزير الاتصالات علام موسى: "ان اهمية فكرة الطابع تكمن في ترسيخ الانسان الفلسطيني بارضه ففي  بداية اطلاق الطابع الفلسطيني كان يحمل صيغ لها علاقة بالبريد، ثم اصبح يعبر عن الثقافة والموروث المجتمعي".

واكد انه سيتم اطلاق عدد من الطوابع التي تتناول مواضع كثيرة منها في الثقافة والبيئة، وطابع للسفارات الفلسطينية في الخارج، وطابع للعلم الفلسطيني الذي يؤكد على رفع العلم في الامم المتحدة، وذلك بالتعاون والشراكة مع عدد من المؤسسات.

واعلن موسى رسميا اطلاق الطابع لمناسبة مرور مائة عام على ميلاد الشاعرة الراحلة فدوى طوقان، والتعامل به من اليوم عقب التوقيع عليه.

من جانبه، تحدث وزير النقل والمواصلات، سميح طبيلة عن شاعرة فلسطين فدوى طوقان والرصيد الذي انتجته للتجربة الانسانية الفلسطينية.

وقال: "ان احتفال اليوم بمئوية الشاعرة طوقان يجب ان يتفاخر به الكل لأنها صوت فلسطين الدافئ ونضالها بكلماتها وأشعارها في سبيل حرية فلسطين ".

وفي نهاية الحفل تم تسليم ذوي الشاعرة نسخة عن الطابع البريدي الموقع.

يذكر ان الشاعرة فدوى طوقان ولدت في مدينة نابلس في السابع عشر من اذار عام 1917، وتوفيت في الثاني عشر من شهر ديسمبر عام 2003 عن عمر ناهز السادسة والثمانين عامًا. 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024